Connect with us

منوعات

أفخم 10 قصور رئاسية في العالم .. من بينها قصر تركي

Published

on

صنف موقع العقارات البريطاني “إيموف” (Emoov) المتخصص في تقييم العقارات، أفخم وأغلى الإقامات الرسمية لرؤساء الدول، ونتعرف عليها هنا.

وكشفت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، أن قصر سلطان دولة بروناي، الذي تتجاوز مساحته 200 ألف متر مربع، يحتل المرتبة الأولى حسب هذا التصنيف، يليه القصر الأبيض في أنقرة، وهو القصر الرئاسي، الذي تتعدى مساحته كذلك 200 ألف متر مربع ويتكون من أكثر من ألف غرفة.

القصر الرئاسي في أنقرة

في المقابل، يحتل قصر كيرينالي، وهو مقر الإقامة الرسمي الحالي لرئيس إيطاليا، المرتبة الثالثة وفقا لهذا التصنيف، بينما يحظى قصر باكنغهام في لندن بالمرتبة الرابعة.

قصر كيرينالي

وجاءت قلعة براغ في المرتبة الخامسة وفقا لهذا التصنيف. أما المرتبة السادسة، فكانت من نصيب قصر مونكلوا في مدريد، الذي كان يحظى بإعجاب الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، يليه قصر الكرملين، أو مقر الحكم في العاصمة الروسية موسكو.

قصر باكنغهام في لندن احتل المرتبة الرابعة (الأوروبية)

ويحتل قصر راشتراباتي بهافان، وهو المقر الرسمي لرئيس الهند، المرتبة الثامنة حسب هذا التصنيف، حيث تتجاوز مساحته 19 ألف متر مربع، يليه قصر الإليزيه، وهو المقر الرسمي لرئيس جمهورية فرنسا. وبحسب هذا التصنيف، يحتل قصر الفجر في البرازيل، بمساحة تبلغ 7 آلاف متر مربع، المرتبة العاشرة.

قصر الإليزيه

وفسرت الصحيفة أنه من حيث المساحة، يتنافس قصر سلطان بروناي والقصر الأبيض الذي بناه رجب طيب أردوغان في أنقرة على المرتبة الأولى، حيث يشتهر كلاهما بمساحة تفوق 200 ألف متر مربع وضمهما لأكثر من ألف غرفة.

قصر سلطان بروناي