Connect with us

منوعات

علامات مميزة لإصابة الأطفال بفيروس كورونا

Published

on

كشف باحثون بريطانيون، عن أبرز العلامات التي تدل على إصابة الأطفال بفيروس كورونا المستجد، مشيرين إلى وجود علامات رئيسية تميز إصابتهم عن كبار السن.

وبحسب ما نقلت صحيفة الغارديان البريطانية عن باحثين، فإن الإسهال والقيء بشكل رئيسي هما أبرز العلامات التي تدلل على إصابة الأطفال بفيروس كورونا المستجد.

وبحسب الباحثين، فإن أعراض الفيروس المسجلة والتي تظهر على الأطفال كانت تشمل ارتفاع في درجة الحرارة، وسعال شديد ومستمر، وفقدان أو تغير في حاسة الشم أو التذوق، قبل أن تتم إضافة العلامتين الأخيريتين.

وأشارت الصحيفة نقلا عن باحثين في جامعة “كوينز بلفاست”، تأكيدهم أن اضطراب المعدة هو أحد أعراض كورونا لدى الأطفال، وكشفوا أنه قد يعد أيضا علامة رئيسية جديدة، فيما أشار آخرون إلى أن الإسهال والقيء أكثر الأمور التي سهلت من التنبؤ على إصابة الأطفال بالفيروس.

ولفت الباحثون إلى أن الدراسة التي أجريت على 990 طفل من المشمولين في الرعاية الصحية، من في بريطانيا، حيث الفريق أن 68 طفلا -6.9 ٪ من المجموع العينة- لديهم أجسام مضادة للمرض.

وأوضحت أن 31٪ من الأطفال البالغ عددهم 68 أبلغوا عن الإصابة بالحمى، وأبلغ 18٪ عن الصداع، وأبلغ 19٪ عن أعراض الجهاز الهضمي مثل الإسهال والقيء، وتشنجات المعدة، بحسب ما ذكر موقع “عربي 21”.

المصدر : عربي 21

Continue Reading
Advertisement