Connect with us

منوعات

جزيرة شهيرة تعلن استقبالها للسائحين الذين أصيبوا بفيروس كورونا وتعافوا منه فقط

Published

on

أعلنت جزيرة فيرناندو دي نورونيا، الأرخبيل الفردوسي، وواحد من أشهر المقاصد السياحية في البرازيل، أنها ستعيد فتح أبوابها أمام الزائرين الأجانب من السائحين، طالما أنهم أصيبوا بـ”كوفيد-19″ وتعافوا منه.

اذ منع السائحون من الدخول إلى الأرخبيل، التي صنفتها منظمة اليونسكو بأنها موقع تراث عالمي، منذ أواخر مارس/آذار 2020، حين اجتاح فيروس كورونا المستجد مناطق كثيرة في البرازيل وأجبرها على الدخول إلى حالة إغلاق، حسبما قال تقرير نشرته صحيفة The Guardian البريطانية الأحد 30 أغسطس/آب 2020.

قرار بدخول الجزيرة: لكن اعتباراً من يوم الثلاثاء، 1 سبتمبر/أيلول 2020، سيُسمَح للزوار بدخول فيرناندو دي نورونيا، التي تقع على بعد 339.5 كيلومتر من الساحل الشمالي الشرقي للبرازيل، إذا أثبتوا تعافيهم من الفيروس.

حيث ستقبل مجموعة الجزر نتائج نوعين من الفحوصات؛ وهما اختبار “تفاعل البوليميراز المتسلسل” للكشف عن الفيروس، واختبار الأجسام المضادة (الغلوبولين المناعي)، إذا أُجريا قبل الوصول بـ20 يوماً على الأقل.   

من جانبه قال غييرمي روخا، المسؤول عن الأرخبيل، “في المرحلة الأولى من إعادة الفتح، سيُسمَح فقط بدخول السائحين الذين أصيبوا بكوفيد-19 وتعافوا منه، وطوروا مناعة ضد المرض؛ نظراً لأنهم لن يتسببوا بنقله ولا يمكن تعرضهم للإصابة مرة أخرى”.    

لكن يُذكر أنَّ رجلاً في هونغ كونغ أُصِيب بـ”كوفيد-19″ بعدما تعافى منه في مارس/آذار، في أول حالة إعادة إصابة متعافي مُثبَتة معملياً، مما يوحي بأنَّ المناعة ضد الفيروس قصيرة المدى.  

تعليقاً على ذلك، قال روخا: “ما شهدناه هو أنَّ مثل هذه الحالات من عودة الإصابة نادرة ومحط جدل. هناك شكوك حولها”.

مناعة ضد كورونا: كذلك أضاف: “الاستنتاج الحالي هو أنَّ المتعافين يطورون مناعة ضد المرض. لذا هذا هو البروتوكول الذي سنتبعه.. حتى الآن لم نُسجِّل أية وفيات، وتحديداً بسبب الضوابط التي وضعتها الحكومة”.

لكن روخا أقرّ بأنَّ إعادة فتح الأرخبيل لن تكون خالية تماماً من المخاطر. واستطرد: “لكننا نهدف إلى أقل قدر ممكن من المخاطر. وما هو أصغر خطر ممكن الآن؟ وما هي الطريقة الأكثر أماناً؟ ليرد بالقول: إعادة فتح السياحة على مجموعة الجزر فقط للأشخاص الذين أصيبوا بالفعل بفيروس كوفيد-19”.

فيما أنهى كلامه بالقول: “يقع الناس في حب نورونها بسبب جمالها الطبيعي الذي لا مثيل له، والذي لا يمكنك العثور عليه في أي مكان آخر على وجه الأرض. فرناندو دي نورونها فريدة من نوعها”.

فيسبوك

Advertisement