Connect with us

منوعات

لا تريد أن تسمع ازعاج العالم حولك؟ إليك 6 طرق لتفعيل خاصية إلغاء الضجيج في سماعات AirPods Pro

Published

on

لا تريد أن تسمع ضجيج العالم؟ استخدم سماعات AirPods Pro وشغل خاصية إلغاء الضجيج للأصوات الخارجية وانعم بالهدوء.

قبل أن نخبرك الطريقة، يجدر بك أن تعرف أن لسماعات AirPods Pro 3 أوضاعاً مختلفة للتعامل مع الأصوات المحيطة، وهي:

“إلغاء الضجيج Noise Cancellation”
“شفافية الصوت Transparency mode”
“إيقاف Off” الصوت
ما هي خاصية إلغاء الضجيج؟
تلغي خاصية إلغاء الضجيج الأصوات الخارجية المحيطة بك قبل سماعها، إذ يقوم الميكروفون في هذه السماعة الذكية بعكس اتجاه الأذن للأصوات الخارجية التي تواجهها السماعة بموجات مضادة للضجيج تمنع وصول الأصوات الخارجية إلى أذنك.

أيضاً يسمع الميكروفون الأصوات داخل الأذن بحثاً عن الأصوات الداخلية غير المرغوب فيها ويواجهها أيضاً بموجات مضادة للضجيج.

كيف تفعل خاصية إلغاء الضجيج؟
يمكنك تفعيل الخاصية من سماعات AirPods Pro نفسها أو عبر أي جهاز لآبل موصول بها سواء كان هاتف آيفون أو آيباد أو ساعة آبل أو جهاز ماك، وقد استعرض دليل دعم المستخدم لشركة آبل 6 طرق تفعيل خاصية إلغاء الضجيج عن طريق السماعات مباشرةً أو أحد أجهزة آبل، وهي كالتالي:

تفعيل عن طريق السماعات: على عصا إحدى السماعات ستجد زراً صغيراً للغاية، اضغط عليه مطولاً حتى تسمع رنيناً، بهذا تكون فعلت الخاصية أو ألغيت تفعيلها وفعلت خاصية “شفافية الصوت”، التي تسمح بدخول الصوت الخارجي، حتى تتمكن من سماع ما يدور حولك.

التفعيل عن طريقة أجهزة آبل المختلفة: يمكنك تفعيل خاصية إلغاء الضجيج باستخدام iOS أو iPadOS أو watchOS أو macOS، فقط ادخل الإعدادات وقم بالتالي:

آيفون وآيباد (تفعيل سماعة واحدة):

“الإعدادات” > “تسهيلات الاستخدام” (Settings > Accessibility) وقم بتشغيل “إلغاء الضجيج بسماعة AirPod واحدة”. ثم اضغط مع الاستمرار على مستشعر الضغط للتبديل بين خواص “إلغاء الضجيج” و”شفافية الصوت” و”إيقاف”.


آيفون وآيباد (أثناء ارتداء السماعات):

افتح “مركز التحكم Control Center” أثناء ارتداء السماعتين واضغط مطولاً على شريط تمرير مستوى الصوت حتى تظهر عناصر التحكم الإضافية، واختر خاصية إلغاء الضجيج.


آيفون وآيباد (إعدادات الجهاز):

يُمكنك تفعيل الخاصية من إعدادات هاتف آيفون أو جهاز آيباد من “الإعدادات Settings” ثم “بلوتوث Bluetooth” ثم زر “المعلومات Info button” بجوار AirPods في قائمة الأجهزة، ثم فعل الخاصية.


ساعة آبل:

أثناء الاستماع إلى الصوت عبر الساعة اضغط على أيقونة AirPlay وفعل الخاصية.


جهاز ماك Mac:

خلال اتصال السماعات بجهاز Mac، انقر على إعداد التحكم في مستوى الصوت في شريط القائمة على Mac، اختر AirPods Pro ثم فعل الخاصية.

Continue Reading
Advertisement

فيسبوك

Advertisement