Connect with us

منوعات

بعد اصابة المئات ..تحذير من البصل الأحمر

Published

on

حذرت إدارة الغذاء والدواء الأميركية، مؤخرا، من احتمالية تسبب البصل الأحمر الذي تزرعه شركة “طومسون الدولية”، في كاليفورنيا، في نقل العدوى المعوية الحادة، وذلك بعد إصابة أكثر من 500 شخص بمرض السالمونيلا بسبب تناولهم البصل الأحمر.

ووفقا لتقرير نشره موقع “بيزنس أنسايدر”، فإن معدل الشراء في الولايات المتحدة وكندا قد انخفض بشكل ملحوظ.

ومن المعلوم أن هذه البكتيريا تصل للإنسان عن طريق اللحوم والدواجن أو البيض النيئ، غير أنه يمكن أن يصل عن طريق الفواكه والخضراوات، في حال تم ريها أو غسلها بمياه ملوثة.

وتؤثر هذه العدوى في جميع أنحاء الجسم إذا وصلت الى الدم، حيث أن الجهاز الهضمي لا يعود لحالته الطبيعية الا بعد أشهر، وذلك على الرغم من أنها ليست عدوى قاتلة.

ومن أعراض هذا المرض، الحمى والإسهال واضطرابات في الجهاز الهضمي، وجفاف شديد في الجسم.

وتصيب عدوى “السالمونيلا” البكتيرية الجهاز الهضمي، حيث تعيش داخل الأمعاء، وتصل للجسم إذا تناول أو شرب الإنسان طعاما ملوثا.

وأعلنت شركة طومسون إنترناشونال الأميركية، في وقت سابق، أنها طلبت سحب المنتجات التي توردها من البصل الأحمر والأصفر والأبيض، والتي شحنت منذ مطلع مايو الماضي للسوقين الأميركية والكندية، بسبب تلوثها المحتمل بالسالمونيلا.

وتوصي “أف دي أيه” أي شخص يشتبه بوجود منتج بصل من هذا المورد إلى ضرورة تعقيم الأسطح أو أماكن التخزين وألواح التقطيع، والتي يمكن أن تتسبب بنقل هذه البكتيريا.

وتسبب تناول البصل الأحمر بإصابة 516 شخصا بمرض السالمونيلا في الولايات المتحدة وكندا، وفق تقرير نشره موقع بزنس إنسايدر.

المصدر : سكاي نيوز

Continue Reading
Advertisement