Connect with us

منوعات

سيارة تويوتا الاقتصادية تتحول لوحش رياضي صغير! (فيديو)

Published

on

لطالما عرفت Yaris بأنها من بين أكثر السيارات اقتصادية وعملية، ونظرا لشعبيتها الواسعة عند فئة الشباب قررت تويوتا إطلاق نسخ رياضية منها بتصميم مميز.

وتظهر الصور التي نشرتها تويوتا لسيارة GR Yaris الجديدة أن السيارة ستأتي بهيكل هاتشباك صغير الحجم مختلف بشكل واضح من حيث الشكل عن سيارات Yaris الحالية.

وسيبلغ وزن هذه السيارة نحو 1250 كلغ، كما ستحصل على عجلات رياضية مميزة من نوع Michelin Pilot Sport 4S، مزودة بأقراص معدنية سوداء اللون بمقاس 17 إنشا، وعلى نظام دفع رباعي رياضي، وعلى أنظمة تعليق مزدوجة من الخلف، إضافة إلى فرامل مزودة بأقراص مفرغة تمنع ارتفاع درجة حرارتها بشكل كبير أثناء الفرملة على السرعات العالية.

ويأتي هيكل هذه المركبة ببابين كبيرين من على جانبيه، ويتميز بتصميم الزجاج الخلفي الذي يتداخل مع المصابيح بصورة أنيقة، وبالجنح الهوائي الصغير الذي يعلوه، وبالشبك العريض أمام المبرد، إضافة إلى الفتحات الهوائية الطولية التي أتت على جانبي ممتص الصدمات الأمامي، فضلا عن الانحناءات البارزة التي تعلو العجلات والتي صممت بشكل يقلل احتكاك السيارة مع الهواء أثناء الحركة ويمنح السيارة المظهر الرياضي.

ولجعلها قوية وثابتة على الطرقات منحتها تويوتا محركا توربينيا بثلاث أسطوانات من نوع G16E-GTS، بسعة 1.6 ليتر وعزم 257 حصانا، يعمل مع علبة سرعة ميكانيكية بـ 6 مراحل، زودتها بنظام لمنع الانزلاق على المنعطفات.

المصدر: moto1

Continue Reading
Advertisement