Connect with us

منوعات

كيفية استعادة رسائل WhatsApp المحذوفة

Published

on

هل سبق لك أن حذفت رسائل WhatsApp عن طريق الخطأ وكنت مستاء من ذلك؟ لا تقلق ، فهناك طريقة لاستعادتها ، وإحدى طرق استعادة تلك الرسائل المحذوفة هي استعادة الدردشة المحفوظة في نسخة iCloud أو Google Drive الاحتياطية.

قبل تجربة الخطوات ، تذكر دائمًا أنه لا يمكنك استعادة الدردشات إلا إذا تم تمكين خيار النسخ الاحتياطي في المقام الأول على WhatsApp ، وهذا يعني أنه إذا لم تقم بعمل نسخة احتياطية من الدردشات من قبل ، فلن تتمكن من استرداد أي رسائل أو الدردشات التي قمت بحذفها.

خطوات استعادة الدردشات الممسوحة ضوئيًا عبر النسخ الاحتياطي السحابي

حذف تطبيق WhatsApp من هاتفك ، سواء كان يعمل بنظام Android أو iPhone.

أعد تثبيت التطبيق وقم بإعداده باستخدام رقم هاتفك.

بمجرد إعداد التطبيق ، ستتلقى سؤالًا عما إذا كنت تريد استرداد الرسائل من النسخ الاحتياطي السحابي.

ستكون هذه النسخة الاحتياطية من Google Drive على Android أو iCloud على iOS. انقر فوق استعادة.

سيؤدي هذا إلى إعادة الرسائل التي حذفتها عن طريق الخطأ. لاحظ أنه إذا تلقيت رسالة بعد أحدث نسخة احتياطية للسحابة وحذفتها ، فلا يمكن استعادتها.

خطوات لاستعادة محادثات WhatsApp المحذوفة عبر النسخ الاحتياطي الداخلي لنظام Android

انتقل إلى مدير الملفات على هاتفك (قم بتنزيل تطبيق الملفات من Google إذا لم تتمكن من العثور على هذا التطبيق).

ثم انتقل إلى مجلد ملفات WhatsApp ثم قاعدة البيانات.

يحتوي مجلد قاعدة البيانات على جميع ملفات النسخ الاحتياطي لـ WhatsApp المخزنة داخليًا على هاتفك.

اختر الملف msgstore.db.crypt12 وأعد تسميته إلى msgstore_BACKUP.db.crypt12. هذا هو أحدث ملف نسخ احتياطي وستحتاج إلى إعادة تسميته لمنع النسخ فوقه. في حالة حدوث خطأ ما ، يمكنك دائمًا إعادة تسمية هذا الملف باسمه الأصلي واستعادته.

سترى الآن مجموعة من الملفات في هذا المجلد بتنسيق msgstore-YYYY-MM-DD.1.db.crypt12. هناك ستجد أقدم النسخ الاحتياطية لـ WhatsApp ، ويمكنك اختيار أحدث نسخة وإعادة تسميتها إلى msgstore.db.crypt12.

هنا يأتي الجزء المهم ، حيث يتعين عليك فتح Google Drive في هاتفك ، ثم الضغط على رمز الهامبرغر (الخطوط الرأسية الثلاثة) ثم النسخ الاحتياطي النسخ الاحتياطي الآن حذف نسخة WhatsApp هناك ، هذا الإجراء سيجبر هاتفك على الاستعادة من النسخ الاحتياطي الداخلي ليكون بديلاً لذلك.

ثم احذف WhatsApp ثم أعد تثبيته.

قم بإعداد التطبيق ، وبمجرد الانتهاء من ذلك ، سترى رسالة لاسترداد المحادثات من النسخة الاحتياطية الداخلية لأن هاتفك لا يحتوي على نسخة احتياطية للدردشة على السحابة.

انقر فوق استعادة وهذا كل ما في الأمر ، وستحصل على نسخة احتياطية من الدردشات المحذوفة.