Connect with us

منوعات

كيف تضاعف راتبك خلال سنوات قليلة؟

Published

on

قبل إطلاق مدونتهم وأعمالهم في عام 2017، عمل الزوجان الخبيران في التسويق جوليان وكريستن سوندرز في النهوض بشركات صغيرة ومتوسطة، ثم ترك الزوجان المقيمان في أتلانتا واللذان التقيا في العمل في عام 2012، وظائفهما مؤخرًا (جوليان في يونيو 2018 وكيرستن أبريل 2020) للتركيز على بناء موقع تسويق الكتروني خاص بهم.

وخلال 10 سنوات قضاها جوليان في عمله  تمت ترقيته خمس مرات وكسب زيادة على راتبه ثلاث مرات تقريبًا، كما تم ترقية كيرستين، التي عملت هناك لمدة 11 عاما، عدة مرات، وشقت طريقها إلى منصب المدير وزادت راتبها ثلاث مرات.

ويعتقد جوليان، 39 عامًا، وكيرستن، 35 عامًا، أن مفتاح بناء الثروة هو توسيع مصادر الإيرادات وإيجاد طرق متعددة لكسب المال,  وجزء من سبب تركهم وظائفهم  هو أنهم لن يعتمدوا على مصدر دخل واحد.

خبيرا التسويق، قدما في حديث مع قناة “cnbc” مجموعة من الطرق البسيطة أو النصائح التي تساعد الأفراد على زيادة رواتبهم ومداخيلهم، وأبرزها:

شحذ المهارات

أكد الزوجان أنه كلما زادت القيمة التي يمكنك إضافتها إلى الشركة، سيكون من الأسهل طلب زيادة، وقال جوليان إن تطوير مهارات جديدة تفيد الشركة سيجعل من السهل منح رئيسك سببًا منطقيًا واضحًا لماذا تستحق المزيد من المال؟
كما يتطلب الأمر بعض العمل الإضافي العمل لساعات إضافية وعطلات نهاية الأسبوع.

بناء شبكة خارج القسم الخاص بك

وأضاف جوليان: “لا تكتفي بتكوين علاقات مع الأشخاص الذين تراهم وتعمل معهم كل يوم”، مشيراً  إلى أهمية بناء علاقات خارج الفريق الذي تعمل معه، ما يكسبك فهمًا أوسع لما يجري في الشركة وكيف يمكن المساهمة في مهمتها الأكبر.

 وأوضح الزوجان أن هذا يساعد على إيجاد طرق لإضافة قيمة لفريقك وشركتك،  وأنه كلما عرفت أكثر، كلما كان بإمكانك المساهمة، وكلما ساهمت أكثر، كلما كان عليك تقديم دليل ملموس أكثر لمديرك عند طلب زيادة وشرح سبب استحقاقك لها، وفق الحرة.

 مقابلة في شركات أخرى 
 وصرحت كيرستن: “قضيت وقتا في إجراء مقابلات لأدوار أخرى داخليًا وخارجيًا لأثبت لنفسي أنني قادرة على الحصول على مناصب أعلى، بالإضافة إلى أن عروض العمل والخيارات الأخرى بمثابة أداة قيمة في مفاوضات الرواتب”.

وتابعت: “يمكن أن تكون هذه استراتيجية تستغرق وقتًا طويلاً، في البداية شعرت بأنها خيانة لأنه لم يكن هناك خطأ”.

وقالت: “لكن الحقيقة هي أن الشركات ليس لديها طريقة موثوقة لتتبع المعدل الجاري لمهاراتك. للأسف، الرواتب ليست ديناميكية بناءً على الاحتياجات المتغيرة لسوق العمل. الطريقة الوحيدة للفهم هي الذهاب لمقابلة في شركة أخرى”.

وأوضحت: “في النهاية، كانت المقابلات في أماكن أخرى تستحق العناء، ليس فقط من أجل المال، ولكن لأنه جعلني أقوى بشكل عام”.

اطلب ما تستحقه
 إذا كنت ترغب في زيادة راتبك، فلا يمكنك الانتظار حتى يأتيك الأمر من الآخرين، بغض النظر عن مدى صعوبة عملك، يجب أن تكون مستعدًا لطلب ذلك ودعمه.

ويرى جوليان أن من أفضل النصائح التي تلقاها هي عدم افتراض أن عملك يتحدث عن نفسه، مضيفاً: “كنت دائما أفترض أنهم بالتأكيد سيرون العمل الذي أقوم به. في الواقع، المديرون مشغولون بنفس القدر، إن لم يكن أكثر انشغالًا، إنهم يتخذون مئات القرارات، ويتلقون رسائل بريد إلكتروني أكثر من خمس إلى عشر مرات مما تتلقاه، عليك أن تكون مبدعًا حقًا في التأكد من أن مساهماتك تبرز”.