Connect with us

منوعات

عربية تطالب بحبس زوجها لانه اشترط عليها تقبيل يد والدته

Published

on

طالبت زوجة مصرية في الثلاثينات من عمرها، محكمة الأسرة، بحبس زوجها، بعدما توقف عن دفع نفقة طفليه، بذريعة أنه فقير ولا يستطيع، موضحة أنه طلب منها في مرة من المرات أن تقبل يدي والدته لإعادة الانفاق على الطفلين.

ووفقا لما نقلته صحيفة “اليوم السابع”، فإن دعوى الزوجة تضمنت أن زوجها ميسور الحال ويبدد أمواله بغير حساب، إلا أنه يرفض التكفل بنفقات أطفاله، ويهددها بتركها دفع ثمن رفضها تدخل والدته بحياتها.

وأضافت الزوجة:” لقد تهرب زوجي من مسئولية أطفاله، ورفض دفع النفقات لي، وتركني دون دخل أعاني بسبب الديون المتراكمة علي، وطلب مني تقبيل يد والدته مقابل

إرجاعي للمنزل والإنفاق على، وحتى وقتنا هذا لا أستطيع أن أظفر بنفقات تساعدني على الحياة، وأسد بها مصروفات المدارس والعلاج”.

وكانت السلطات المصرية قد فرصت قانون النفقات مثل مصاريف علاج الزوجة والأولاد علي الأب، ومساعدتهم على تحمل أعباء المعيشة، وأن النفقات التى نص عليها القانون هى نفقات العلاج للأمراض الطارئة والخطيرة.

كما ينص القانون المصري على الزام الأب أو الزوج بمصروفات صغاره وزوجته إذا كان ميسور الحال ويستطيع التكفل بنفقاتهم، قضت المحكمة بإلزامه بإدائها.

المصدر : اليوم السابع