Connect with us

منوعات

دبي تعتقل شاباً بتهمة إهانة عملة البلاد بعدما نشر فيديو على “تيك توك”..استخدم الدراهم بدلاً من المناديل (فيديو)

Published

on

أعلنت شرطة دبي عن إلقائها القبض على شاب، ظهر في مقطع فيديو ونشره على موقع TikTok، واتهمته بأنه “يقوم بالاستهزاء بعملة الإمارات”، الأمر الذي أثار غضباً بين الإماراتيين.

يظهر الشاب وهو يقوم بمسح أنفه بورقة 500 درهم إماراتي بعدما عطس، بدلاً من استخدام المناديل الورقية، ثم قام برميها على الأرض.

صحيفة “الإمارات اليوم” نقلت عن مصدر أمني في شرطة دبي – لم تسمه – قوله إن “الشاب الآسيوي الذي تم ضبطه استفز الجميع بالفيديو المسيء لعملة الدولة”.

أضاف المصدر للصحيفة أن “هذا الشخص لديه شركة إنتاج محتوى مرئي في دبي”، لافتاً إلى أن شرطة دبي “فور تلقيها المعلومات تم تتبعه من قِبل الدوريات الإلكترونية وتحديد موقعه والقبض عليه، وإحالته إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية معه”.

الصحيفة لفتت أيضاً إلى أن “الشاب المقبوض عليه ناشط على شبكات التواصل الاجتماعي، خصوصاً على شبكة تيك توك، واعتاد تصوير فيديوهات في شوارع عامة بدبي”.

تؤكد شرطة دبي أنه بموجب القانون، “يُعاقب بالسجن المؤقت والغرامة التي لا تتجاوز مليون درهم كل من نشر معلومات أو أخباراً أو بيانات على موقع إلكتروني أو أي شبكة (..) بقصد الإضرار بسمعة أو هيبة أو مكانة الدولة أو أي من مؤسساتها”.

من جانبه، ذكر موقع The National الإماراتي أنه تم حذف الفيديو من على موقع TikTok بعد حالة الغضب التي تسبب بها، ونقل عن الشرطة القول إن “أي شخص يهين الدولة أو سمعتها” على وسائل التواصل الاجتماعي قد يواجه الاعتقال والمحاكمة. 

فيسبوك

Advertisement