Connect with us

منوعات

إم بي سي سعودية ترفض وقف مسلسلين متهمين بـ”التطبيع”

Published

on

رفضت مجموعة قنوات إم بي سي السعودية وقف مسلسلي “أم هارون”، و”مخرج7″، اللذين تبثهما يوميا منذ بداية شهر رمضان، عقب اتهامات وجهت إليهما بالترويج للتطبيع مع إسرائيل.

جاء ذلك في مقابلة متلفزة، بثت الأحد٬، وأجراها مازن حايك، المتحدث باسم مجموعة قنوات إم بي سي، مع برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي المصري، عمرو أديب، بقناة تابعة للمجموعة.

وناقش مشهد في مسلسل مخرج 7 بين الممثل السعودي ناصر القصبي وراشد الشمراني، التطبيع بين السعودية وإسرائيل، وسط استنكار من الأول وتشجيع من الثاني، ودخول الاثنين في تبريرات بخصوص الموقف.

أما مسلسل “أم هارون”، فيحكي قصة طبيبة يهودية في أربعينيات القرن الماضي، والتحديات التي واجهت أسرتها والجالية اليهودية في دول الخليج، وسط اتهامات بأنه يمهد للتطبيع مع إسرائيل.

ورد حايك، على سؤال أديب بشأن اتهامات التطبيع في المسلسلين: ” بالعكس إم بي سي تدخل الأمل والبهجة بقلوب أناس يعيشون تعاسة العالم العربي منذ بداية الصراع العربي الإسرائيلي”.

وأشار إلى اتهامات التطبيع جاءت بالوقوف عند عبارات في مسلسلي أم هارون ومخرج 7، مستدركا: ” نحن معتادون على الحملات الاستباقية ضد أعمالنا الدرامية”.

وأكد أن المجموعة “لا تتاجر بالقضية الفلسطينية كآخرين ولا استضافت لديها مسؤولين إسرائيليين”، مضيفا: “لسنا من التجار فلا يتهمونا بالتطبيع”.

وأضاف: “لن توقفنا حملات أو تخوين، (..) واطمئنوا أم هارون ومخرج 7 وبرنامج (الفنان المصري) رامز جلال مستمرون”.

وأكد أن برنامج “رامز مجنون رسمي”، ينتمي لبرنامج المقالب المعروف بالعالم، وجلب في أول حلقتين مشاهدات تجاوزت 200 مليون، متسائلا: “هل من المنطق إيقافه؟”.

ودعا من لا يرغب في مشاهدة برنامج رامز جلال أن يتابع ما يحبه على قنوات المجموعة دون أن يحرم مئات الملايين مما يحبونه، خاصة والبرنامج يتصدر المشاهدة .

ومع بداية انطلاق برنامج رامز جلال، واجه انتقادات دعت نواب ومستشفي حكومي للأمراض العقلية في مصر للمطالبة بإيقافه رفضا لمواقفه ضد ضيوفه بالبرنامج، الذين يظهرون فيها مقيدون ويخضعون لمواقف شديدة الخطورة والاستهزاء أحيانا.

وانطلق رامز في برامج المقالب الساخرة من فئة “الكاميرا الخفية” عام 2011، مقدمًا 9 نسخ، قبل أن يظهر بشخصيته الحقيقية في نسخته العاشرة هذا العام، بعنوان “رامز مجنون رسمي”.

فيسبوك

Advertisement
أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

دعوة إلى مقاطعة المطاعم والمقاهي التركية يومي السبت والأحد القادمين

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

جريمة مروعة تهز إسطنبول.. موطن أجنبي يقتل سائق تكسي تركي

منوعاتيوم واحد ago

زلزال بقوة 5.6 يهز ولاية توكات شمالي تركيا (فيديو)

الليرة اليوم
الاقتصاد التركييوم واحد ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل العملات الاجنبية اليوم

شقق للبيع في تركيا رخيصة 2023
السياحة في تركيايوم واحد ago

قرار جديد بشأن تأجير المنازل السياحية في تركيا

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

بيان هام بشأن الادعاءات الموجهة ضد الطلاب الأجانب في تركيا

الاقتصاد التركييوم واحد ago

سرقة 205 ملايين ليرة من حسابات عملاء والقبض على 4 موظفين في فرع دنيز بنك

الاقتصاد التركييوم واحد ago

انخفاض مبيعات المساكن في تركيا لشهر مارس الماضي

أخر الأخباريومين ago

تركيا تعلن تضامنها مع الإمارات في مواجهة أضرار الفيضانات

أخبار تركيا اليوميومين ago

استثمار وادخار وإصلاح.. أردوغان يكشف عن إجراءات جديدة لتعزيز الاقتصاد التركي