Connect with us

الدراما التركية

الدراما التركية.. زاد الإندونيسيين الثقافي في زمن كورونا

Published

on

تشهد المسلسلات الدرامية والأفلام التركية إقبالًا شديدا في إندونيسيا، لاسيما مع تطبيق إجراءات الحجر الصحي واضطرار الناس للبقاء في المنزل نتيجة جائحة كورونا.

قيم تربوية وأخلاقية، ومعلومات وافية حول تاريخ الحضارة العثمانية، تدفع بمحبي الدراما التركية في إندونيسيا إلى ملء أوقات الحجر المنزلي بمشاهدة مجموعة من الأفلام والمسلسلات.

وفي هذا الإطار، قالت ريني سيبتا (29 عامًا) إنها “كانت تضطر للذهاب إلى عملها كل صباح قبل الجائحة، ولكن مع قرار الحكومة بتقييد الحركة أصبحت مجبرة على العمل من المنزل”.

وأضافت في حديث لـ”الأناضول”، أنها “تحب مشاهدة الأفلام والمسلسلات التلفزيونية التركية للتغلب على الملل، مع اضطرارها لقضاء معظم الوقت في المنزل”.

وتابعت: “أحب الأفلام التركية، فهناك العديد من القيم التربوية والدينية، يمكن تعلمها منها”.

تعليمية وزاخرة بالتاريخ

وأوضحت سيبتا أنها “شاهدت بعض الأفلام التركية عبر منصات على الإنترنت، وفيلم الفاتح 1453، ومسلسل السلطان عبد الحميد الثاني من بين الأعمال المفضلة إليها”.

وأضافت: “سيكون من الأفضل قضاء الوقت في شهر رمضان، في تعلم قيم مفيدة من الأفلام التركية”.

وتابعت بالقول: “أحصل على معلومات حول الأفلام من مجموعة (أصدقاء أردوغان – إندونيسيا) عبر الإنترنت، التي تروج للأفلام بشكل متكرر خلال فترة تقييد الحركة”.

وأردفت: “يمكن تعلم القيم الأخلاقية والحصول على معلومات حول مجد الحضارة في عهد الدولة العثمانية، من خلال مشاهدة الأفلام التركية”.

وحول فيلم “الفاتح 1453″، نوهت إلى أن السلطان محمد، فاتح القسطنطينية “كان رائعًا”.

وعلى غرار سيبتا، يحب محمد هابيل (18 عامًا)، مشاهدة الأفلام التركية أثناء الحجر المنزلي، لأنها “زاخرة بتاريخ مجد الحضارة العثمانية في الماضي”، بحسب تعبيره.

وقال هابيل لـ”الأناضول”: “لا يمكنني الذهاب إلى أي مكان، خاصة عندما تم تحديد منطقتي الآن كمنطقة حمراء (خطرة)، لذلك أنا أستمتع فقط بمشاهدة الأفلام التركية في المنزل”.

وتابع: “لقد اكتسبت معلومات عن ثقافة المجتمع التركي خلال هذه الفترة”.

وأضاف أن مسلسل “السلطان عبد الحميد الثاني” هو العمل المفضل له، والذي يتناول أيضًا تاريخ فلسطين.

ومضى بالقول إنه “شاهد في المسلسل رفض السلطان عبد الحميد الثاني بشدة طلب الزعيم اليهودي (تيودور هرتزل) الذي أراد الاستيلاء على فلسطين”، مما دفعه إلى استكمال المتابعة.

ولفت إلى أنه معجب بالسلطان محمد الفاتح والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

المصدر : الأناضول

لتصلك الاخبار لحظة بلحظة اشترك في قناتنا على التلغرام في الرابط التالي :
https://t.me/turkeytodeycom

فيسبوك

Advertisement