Connect with us

الدراما التركية

أفضل المسلسلات التركية لعام 2020

Published

on

اليكم قائمة لأفضل المسلسلات التركية لعام 2020

1- مسلسل قيامة أرطغرل Dirilis: Ertugrul 
النوع: أكشن، مغامرة، دراما، حرب
يعتبر مسلسل قيامة أرطغرل من أفضل المسلسلات التركية لعام 2020. حظي المسلسل بنسبة مشاهدة هائلة ليس في تركيا فقط ولكن في في الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا أيضًا. تدور قصة قيامة أرطغرل حول محارب تركي شجاع في القرن الثالث عشر يدعى ” أرطغرل ” المعروف أيضًا باسم والد الإمبراطورية العثمانية.


2- مسلسل الطبيب المعجزة Mucize Doktor
النوع: دراما، تشويق
يعتبر مسلسل الطبيب المعجزة من أفضل المسلسلات التركية التي تلهم الأشخاص الذين يعانون من أي إعاقة. حيث تدور قصة معجزة الطبيب حول شاب “علي” مريض بالتوحد. وبسبب هذا المرض لا تقبله أسرته، ويعيش في دور الأيتام. لكنه يدرس الطب وبدأ عمله كجراح مساعد.


3- مسلسل رامو Ramo
النوع: تشويق، أكشن، رومانسي
رامو رجل شجاع وقوي وطيب، لكنه شديد الطبع وعنيف ضد الشر والخطأ، هو محبوب في الحي الذي يعيش فيه، يحي امرأة اسمها بلين، والتي قد تدور قصة العمل حول علاقتهما، ويتم تصويره في أضنة حيث سيواجه الكثير من المشاكل والتهديدات والغضب.

4- مسلسل البطل Şampiyon
النوع: أكشن، التشويق، والدراما
اشتهر مسلسل البطل بين الجمهور التركي وغير التركي. وتدور قصة هذا المسلسل حول ملاكم يسمى ” كافكاس” الذي سيتعين عليه ترك ممارسة الملاكمة بسبب الإصابة. لكنه لا يتوقف عن حب الملاكمة. حيث يحلم بقهر حلبة الملاكمة مرة أخرى من خلال ابنه.
ووفقًا لما قاله دراما كوروس Drama gurus ، يمكن أن يكون مشهورًا مثل أرطغرل بسبب قصته القوية وموضوعه.

5- مسلسل زمهرير Zemheri
النوع: دراما، رومانسي
بدأ مسلسل زمهرير بداية قوية بين قصة الحب التي اشتعلت بين “أياز” الذي يقوم بدوره الممثل ألبيران دويماز، و”فيروزة” التي جسدت شخصيتها الممثلة آيتشا آيشين توران، لكنهما انفصلا فيما بعد، حيث كان والد فيروزة مسؤول عن التحكم في المصاعد في نفس الشركة التي كان يعمل بها “اياز” سيحصل حادث في موقع البناء. في الواقع الخلل في المصعد كان القصد منه اغتيال شخص اخر ! تم اتهام والد فيروزة والتي ستكافح من أجل اثبات براءة أبيها “اياز” يعتبر الموظف المفضل لمدير الشركة “ارتان” وفي الوقت نفسه يعيش علاقة مع “بيراك” أخت المدير وتحدث أحداث أخرى بعد عامين من التقاء الصدفة.


6- مسلسل العشق الفاخر Afili Aşk
النوع: رومانسي، كوميديا
حصل المسلسل على أفضل مسلسل تركي لهذا العام. حيث تلعب الممثلة بورجو أوزبيرك في دور “عايشة” سيدة رائدة تتزوج من رجل ثري ” كريم” والذي يمثله تشاغلار ارطغول.
باختصار، إذا كنت تريد التخلص من جميع المخاوف اليومية وترغب في مشاهدة الدراما التركية الرومانسية الخفيفة ، فينبغي أن يكون فخ الحب هو خيارك الأول.

7- ابنة السفير
النوع: رومانسي، دراما

تدور أحداث مسلسل ابنة السفير حول انجين اكيورك شاب بسيط يعيش في مدينة موغلا ويعمل كمهندس كهربائي، يحب المرح والأصدقاء لكن حياة هذا الشاب تنقلب تمام عندما يقع في حب ابنة السفير، وتزداد الأمور تعقيدا عندما يختفي شقيقه فجأة ويتم الكشف أن آخر ظهور له كان داخل السفارة التركية.