Connect with us

الدراما التركية

أفضل 25 مسلسل تركي على الاطلاق

Published

on

في السنوات القليلة الماضية، وبسبب التدفق الدولي، زادت شعبية المسلسلات التلفزيونية التركية بوتيرة سريعة. على الرغم من أن الدراما التركية يتم بثها على الهواء في التلفزيون المحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة والهند والسعودية وباكستان، إلا أن المشجعين المتشددين يحبون مشاهدتها مع الترجمة الإنجليزية أيضًا أو العربية.

حققت هذه المسلسلات نجاحا كبيرا حيث أنها تصدرت قائمة المسلسلات المستوردة. اثر هذه الظاهرة أصبحت شركات الانتاج التركية تنتج كمية أكبر من المسلسلات كل سنة. في هذه المقالة سنقوم بمشاركة أشهر مسلسلات درامية تركية عالية التصنيف.

أفضل مسلسلات تركية على الاطلاق

25. مسلسل البطل 

البطل

şampiyon مسلسل تركي رياضي بدأ عرضه في عام 2019 على قناة تي أر تي 1 من بطولة تولجاهان سايشمان ويلدز جاغري وهو واحد من أفضل مسلسلات 2019 التركية. تدور قصة المسلسل حول ملاكم معتزل يدعى كافكاس يعود لمدربه السابق بعد موت زوجته اثناء الولادة للبحث عن علاج لابنه المريض.

24. مسلسل مجنون ليلى

مجنون ليلى

Leyla ile Mecnun مسلسل كوميدي يعرض الجوانب الثقافية المختلفة للشعب التركي. إنه خيار جيد لأولئك الذين يرغبون في تعلم القليل عن اللغة والثقافة التركية.

ليلى هي ابنة عائلة ميسورة، أما مكنون فهو من عائلة فقيرة يبلغ سن 25 عامًا، تخبره عائلته من الطبقة المتوسطة الذين يعيشون في منطقة تاريخية في إسطنبول أنه سيتزوج ليلى التي لم يرها منذ ولادته. يحب هؤلاء الاثنين بعضهم البعض، لكنهم يحتاجون كثيرًا لكي يتحدوا. 

23. مسلسل أحبني هكذا

أحبني هكذا

Beni Böyle Sev. إليكم كوميديا ​​رومانسية تركية أخرى تركز على السكان الأتراك الشباب. يقام هذا المسلسل في حرم جامعي خاص، وهو يقدم قصة حب بين فتاة فقيرة وصبي غني.

يروي المسلسل قصة زوجين من طلاب الجامعة الذين كانوا في الحب من النظرة الأولى في سن مبكرة. غني ووسيم، ينتهي بهم الأمر بالزواج بعد مغامرة طويلة. ومع ذلك، الزواج ليس نهاية سعيدة بالنسبة لهم، ولكن مجرد بداية في النضال من أجل الحياة.

يحتوي المسلسل على العديد من اللحظات الكوميدية والرومانسية حيث يقدم لك الحياة التي يعيشها اغلب الشباب في عصرنا الحالي المليئة بالمصاعب والمشاكل وأيضا الفرح.

22. مسلسل زهرة الثالوث

زهرة الثالوث

تدور القصة حول ميران الذي ولد يتيماً وربته جدته عزيزة وزرعت فيه روح الانتقام لوالديه اللذان قتلا على يد هزار شاد أوغلو و الفتاة ريان. هناك كراهية عميقة بين العائلتين، لكن الشباب يقعون في الحب، حيث لا توجد لحظة مملة في المسلسل. 

تدور أحداث هذه الدراما التركية في شرق تركيا المعاصرة. على الرغم من أنه يحدث في العصر الحديث، يمكنك رؤية الثقافة والمنازل الحجرية القديمة التي تم الحفاظ عليها من الماضي. يقدم لك المسلسل الثقافة التركية الشرقية والطرق التقليدية أثناء المشاهدة، كما يعد واحدا من أجمل المسلسلات التركية على الاطلاق.

21. مسلسل الطائر المبكر

الطائر المبكر

Erkenci Kuş مسلسل تركي رومانسي أنتج سنة 2018. إذا كنت ترغب في مشاهدة مسلسل تركي، فإن الرومانسية تحظى بشعبية كبيرة، كما لاحظت على الأرجح. هذا مسلسل كوميدي رومانسي خفيف، ويعتبر من أفضل المسلسلات الرومانسية التركية للشباب. 

يحكي المسلسل عن فتاة صغيرة تعمل في بقالة والدها، تجد نفسها مجبرة على الزواج ان لم تجد عملا. لحسن الحظ تبدأ العمل في وكالة إعلانات وسرعان ما ترتفع لتصبح كاتبة. وتتبع القصة العلاقة الرومانسية بين سانميك وكاتب (المالك المشارك للوكالة).

اللغة في المسلسل بسيطة إلى حد ما ويسهل متابعتها. قد تسمع بعض الكلمات الإنجليزية الشائعة الاستخدام، مثل “ok” و “yes” وما إلى ذلك.

20.مسلسل ما ذنب فاطمة جول

ما ذنب فاطمة جول

تم تصوير هذا المسلسل التركي جزئيًا على ساحل بحر إيجة، وهو تغيير جيد لهيمنة المسلسلات التلفزيونية في إسطنبول. يتحدث سكان إيجة عادة أسرع من الناطقين الأصليين التركيين، حيث يتميلون إلى ابتلاع حرف أو اثنين، خاصة تلك الموجودة في منتصف الكلمة.

تدور القصة حول فاطمة، التي تعرضت للاغتصاب عدة مرات ثم رفضها خطيبها. تنتقل إلى اسطنبول، مع كريم كداعم لها، وتكافح من أجل السيطرة على حياتها مرة أخرى أثناء محاربة الأسرة الغنية التي تسببت في تدميرها.

حقق المسلسل، الذي تم عرضه في جميع البلدان باستثناء روسيا، نجاحًا كبيرًا، حيث وصلت حلقاته في باكستان إلى أكثر من 20 مليون مشاهدة. بعد انتهاء المسلسل، تم بيعه إلى أكثر من 30 دولة.

19. مسلسل أنت وطني

أنت وطني

Vatanım Sensin مسلسل تركي درامي تاريخي يصور فترة عن السنوات الأخيرة من الإمبراطورية العثمانية و حرب الاستقبال التركية. يحكي المسلسل عن حياة مصطفى مؤمن أكسوي، الذي كان لقبه “Gavur Mümin”.

تبدأ السلسلة بحرب البلقان، بعد الحرب العالمية الأولى وموت حسن تحسين، الذي كان أول من فتح النار على الجنود اليونانيين الذين هبطوا في إزمير في 1919. 

18.مسلسل كورولوس: عثمان

كورولوس: عثمان

مسلسل تركي تاريخي أنتج سنة 2019. وفقًا لمشاهد ضخم للدراما التركية، فإن Kurulus: Osman هو مسلسل رائع آخر لفت انتباه المشاهدين. تدور قصة هذا المسلسل التركي حول عثمان الأول، ابن إرتوغرول غازي ومؤسس الإمبراطورية العثمانية.

17. مسلسل الطبيب المعجزة

الدكتور المعجزة

تعتبر هذه واحدة من أفضل المسلسلات التركية من حيث التحفيز للأشخاص الذين يعانون من أي إعاقة. نعم، تدور قصة Mucize Doktor حول صبي يدعى علي الذي ولد بمتلازمة سافيت. بسبب هذا العجز، لا يقبله والده كأحد أفراد الأسرة، ويعيش في العديد من دور الأيتام. ولكن، أخيرًا أكمل تخرجه في كلية الطب وبدأ عمله كجراح مساعد.

يبين لك هذا المسلسل قيمة الحياة وعدم الاستسلام مما يجعله من أفضل المسلسلات التركية الملهمة التي ستعطيك درسًا لا يُنسى عن الحياة. 

16. مسلسل في الداخل

في الداخل

مسلسل بوليسي تركي مقتبس من الفيلم الأمريكي الشهير The Departed، تدور أحداث المسلسل حول مدير أحد أقسام الشرطة في إسطنبول الذي يعرض على صرب أن يدخل داخل أحد عصابات المافيا وزعيمها جلال صاحب سلسلة مطاعم شهيرة، ليكون منهم حتى يكشف جرائمهم فيوافق لكي ينتقم من  جلال الذي خطف أخاه الصغير أوموت.

يقوم جلال بدوره بتربية أوموت وتغيير اسمه إلى مارت، ثم يدخله كلية الشرطة حتى يتجسس داخل مركز الشرطة ويسهل له الكثير من الأمور.

15. مسلسل الحب الذي لا نهاية له

Kara Sevda

على الأرجح Kara Sevda، المسلسل المعروف باسم Endless Love بين متابعي اللغة الإنجليزية للدراما التركية هو المسلسل التركي الأكثر اقتراحًا للأشخاص الذين يرغبون في مشاهدة مسلسل تركي رومانسي. في هذه الدراما التركية، تحكي عن نيهان، فتاة شابة وجميلة رسامة تنحذر من عائلة غنية والتي تقع في حب شاب طالب جامعي في السنة الرابعة يدرس هندسة المناجم. Kara Sevda له موسمان و 74 حلقة. 

14. مسلسل القبضاي

القبضاي

مسلسل درامي تركي تم بثه على ATV. أخرجه أولوش بايراكتار (الذي أخرج أيضا مسلسل إيزل ). تم بثه في الأصل في 8 أكتوبر 2012 في تركيا. يدور المسلسل حول ماهر الذي يحارب من أجل العدالة.

يريد ماهر إخراج والده نظيف كارا من السجن، وذلك عن طريق الانضمام إلى محكمة اسطنبول كمحامي متدرب أجل قضية والده. يعيدك المسلسل إلى اسطنبول في السبعينيات من القرن الماضي بكل سحرها وغموضها.

13. مسلسل حريم السلطان

حريم السلطان

أحد أفضل المسلسلات التركية التاريخية، متكون من 4 مواسم. يدور المسلسل حول حياة السلطان العثماني سليمان القانوني، وأطول فترة حكم السلطان من الإمبراطورية العثمانية، وزوجته، وهي فتاة الرقيق التي أصبحت سلطانة. كما يسلط الضوء على العصر المعروف بسلطنة النساء. تم بثه في الأصل على Show TV ثم تم نقله إلى Star TV.

في سن 26، عندما بدأ عهده، سعى السلطان سليمان لبناء إمبراطورية أقوى من الإسكندر الأكبر وجعل العثمانيين لا يقهرون. طوال فترة حكمه التي استمرت 46 عامًا، انتشرت شهرته كأكبر محارب وحاكم في عصره إلى الشرق والغرب. حقق سليمان انتصارات كبيرة. يظهر هذا المسلسل التركي توطيد سليمان لسلطته، وتعزيز سيادة القانون في جميع أنحاء الإمبراطورية، مما جعله من أجمل المسلسلات التركية على الاطلاق.

12. مسلسل وادي الذئاب

Kurtlar Vadisi

أحد أكثر مسلسلات الجريمة التركية نجاحًا. يحكي المسلسل عن مراد علمدار الذي كان أبوه رجل مافيا وسياسة، أصبح مراد عميل تركي ومهمته أن يأخذ هوية مفترضة من أجل التسلل إلى المافيا من أجل اسقاطها وكل ما يترتب على ذلك من مخاطر.

11. مسلسل العشق الممنوع

العشق الممنوع

يحكي هذا المسلسل الذي يعد واحدا من أفضل المسلسلات التركية الرومانسية قصة حب بائسة مع مؤامرة كلاسيكية درامية. يقع بهلول الوسيم والشاب في حب زوجة والده الجديدة والشابة، ومع مرور الوقت، تقع في حبه أيضًا. وبالطبع، يتبع هذا الحب العديد المشاكل والمصائب.

10. مسلسل The Protector الحامي

The Protector

الحامي المعروف أيضًا باسم Hakan: Muhafiz مسلسل تركي أبطال خارقين من أجمل المسلسلات التركية الجديدة اضافة الى أنه من المسلسلات التركية القصيرة التي لاقت نجاحا كبيرا، بطولة شاتاي أولسوي. من المثير للدهشة أن هذه السلسلة الخيالية الغامضة حصلت على تقدير كبير من مشاهدي المسلسل التلفزيوني التركي في جميع أنحاء العالم، وهذا هو السبب في أن Netflix قد افتتحت موسمها الأول عام 2018.

تدور قصة المسلسل حولHakan Demir الذي يتمتع بقدرات خاصة وبمساعدة أصدقاؤه سيحاربون قوى الظلام. بعد مقتل والد هاكان بالتبني، يكتشف أنه على صلة بأمر سري قديم وان مهمته حماية المدينة. يجب على هاكان تبنى إرث عائلته باعتباره الحامي، بمساعدة كمال وابنته زينب، عليهم أن يحاربو أشخاصا خالدين.

يتكون الموسم الأول من 10 حلقات وهو متاح للبث على Netflix كما الموسم الثاني المتكون من 8 حلقات، وقد تم تجديد المسلسل لموسمين 3 و 4.

9. مسلسل الغراب

الغراب

الغراب هو واحد من أحدث المسلسلات التركية في قائمتنا. بشكل جذري، تدور قصة هذا المسلسل التلفزيوني حول قصة انتقام بين شرطيين وعائلاتهم. كوزكون جيبيجي شاب عاد إلى اسطنبول بعد غياب دام 20 سنة.

عاد بسبب أنه يريد الإنتقام من عائلة بيلجين، ورئيسها رفعت والذي كان صديقا لوالده في الشرطة، قبل أن يقوم بخيانة صديقه عن طريق تلفيق تهمة حيازة المخدرات له مقابل المال. لدى كوزكون نقطة ضعف وهي حبه لـديلا بيلجين وهي ابنة رفعت والتي دائما ما تحول بينه وبين الإنتقام.

8. مسلسل إيزل

ايزل

يعتبر مسلسل ايزل واحدا من أشهر المسلسلات التركية في العالم العربي كما أنه في قائمة المسلسلات التركية المدبلجة، المسلسل مقتبس من رواية الكونت دي مونت كريستو الشهيرة. يحكي المسلسل عن ايزل المنتقم الذي يريد الانتقام من أصحابه الذين خانوه.

عمر، جنكيز، علي وعايشه كانوا اصدقاء في أحد الأحياء الفقيرة كبرو معا، الا انهم يقومو بسرقة كازينو ويخونو صديقهم عمر بعد أن تم تلفيق جريمة قتل له ودس سلاح الجريمة له، سجن عمر فبدأ حارس السجن بمضايقته وتخويفه ليخبره مكان الأموال التي سرقها من الكازينو.

داخل السجن كان هنالك رجل عجوز اسمه رامز قرايسكي رجل مافيا مشهور جدا، يتعرف على عمر. ينشب حريق في احد الايام واعتقد ان عمر مات ولكن اهتم به الخال رامز وغير له شكله واسمه وأرجعه إيزل.

مسلسل إيزيل هو مسلسل تركي مليء بالإثارة والأكشن، بلحظات لا تنسى، فذا كنت تعشق مسلسلات الجريمة التركية فان هذا المسلسل هو لك.

7.مسلسل حكايتنا

حكايتنا

عائلة مكونة من أب و أم وستة أبناء. وكانت الاخت الكبيرة بمثابة اللأم لاخوتها وذلك بعد أن غادرت أمهم المنزل وتركتهم يعانون الفقر وصعوبة الحياة في ظل أب مدمن على الكحول، غير قادر على تحمل مسوولية أبنائه.

تسعى فيليز الاخت الكبيرة الى زرع قيم الأمل والسعادة في حياة عائلتها، تلتقي فيليز بباريش وهو شاب وسيم يقع في حبها ويلاحقها.

يحاول باريش الاهتمام بفيليز ومساعدتها دائماً، ولكن فيليز تحرص على إبعاده عنها، وترى أن لا مكان للحب في حياتها حيث أنها مسؤولة عن عائلتها.

6.مسلسل

فضيلة وبناتها

تدوز قصته حول فضيلة التي تحاول ان تنتشل بناتها بعيداً عن حياة الفقر والتي أجبرتها الحياة بأن تتزوج رجلا لا تريده وتنجب منه طفلتين، ويزداد الامر سوءا بعد أن يتوفى زوجها فتبدأ حينها معاناة فضيلة في العمل على كسب المال بكل الطرق لتلعب دور اللأم والاب سويا.

5.مسلسل حب ابيض اسود

حب ابيض اسود

مسلسل رومنسي من عام 2017، يحكي عن أسلي، طبيبة شابة وجميلة مكرسة لإنقاذ حياة مرضاها. حتى أنها تضحي بحياتها من أجل مرضاها. تعتقد أنها تستطيع تغيير حياة الناس من خلال الحب والجهد. وفرحات الرجل صاحب القلب المظلم، الذي يضحي بحياته من أجل عائلته ويبدأ في العمل مع عمه ناميك في الأعمال الغير قانونية، تتقاطع طرقهما معا لتبدأ قصة حب اثنين من الناس اللذان من المستحيل أن يلتقيا جنبا إلى جنب في هذه الحياة مثل اللونين اللأسود و الابيض.

4.الحفرة

الحفرة

واحد من أشهر المسلسلات التركية، مسلسل خرافي ورائع، تدور القصة حول أحد أحياء اسطنبول والذي يدعى حي الحفرة والذي يقع تحت سيطرة عائلة كوتشوفا التي تعد الامر الناهي في هذا الحي فقد وضعت مجموعة من القواعد يمنع مخالفتها وأهمها عدم الاتجار بالمخدرات.

3. مسلسل كادن

كادن

تدور احداث القصة عن فتاة شابة ليس لها من يعيلها في هذه الحياة، تلتقي بشاب جذاب في صدفة غريبة داخل محطة القطار ويدعى صرب، ويقع الاثنان بعد حديث ودي بينهما بانجذاب قوي يتحول مع الايام الى زواج ينجم عنه فتاة اسموها نيسان وصبي أسموه دوروك. الا أن صرب يختفي بعد ولادة ابئه لاسباب مجهولة. تاركا بهار زوجته تعاني في هذه الحياة مع طفليها اللذان يحتاجان الى الكثير من الاهتمام والعناية. 

2. مسلسل نبضات قلب

نبضات قلب

تدور أحداث القصة حول فتاة في الثانية عشر من عمرها، والتي فقدت براءتها بعد حادثة وفاة والدتها التي لم تستطع تحمل أمر خيانة زوجها لها، مما جعل منها فتاة عدائية طردت من جميع المدارس الثانوية التي انتسبت لها، فكيف لزوجة أبيها التي لطالما كرهتها أن تحتمل وجودها في المنزل لذلك سعت بكل خبثها لتقنع والد “آيلول” بإرسالها إلى قرية جدتها لتتخلص منها، وهو الشيئ الذي نفذه الأب.

1. مسلسل قيامة ارطغرل

قيامة ارطغرل

مسلسل دراما تاريخي تركي تقع أحداثه في القرن 13 ميلادي يعرض حياة أرطغرل بن سليمان شاه جذ السلاطين العثمانيين وكفاحه مع أخيه غوندوغدو في سبيل ايجاد أرض صالحة لتعيش فيها قبيلته قبيلة الكايي أو الكايلار وسيدها أبوهما سليمان شاه.

في فترة ضعف الدولة العباسية والتي كانت ملجئا للمسلمين في كل أنحاء العالم، يمنحهم ملك حلب العزيز أرضا تابعة لحلب وقريبة من قلعة صليبية، الأمز الذي يفرض عليهم قتال الصليبيين بما في ذلك الإمبراطورية الرومانية والمغول الذين يسعون لتفريق المسلمين. واعداد حملة صليبية لاستعادة القدس. مغيّرًا بذلك خريطة العالم والحجر الاساس في بناء الإمبراطورية العثمانية.

فيسبوك

Advertisement
أخر الأخبار6 ساعات ago

هل زودت قاعدة كورجيك التركية إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني؟

منوعات6 ساعات ago

زلزال بقوة 5.6 يهز ولاية توكات شمالي تركيا (فيديو)

أخبار تركيا اليوم11 ساعة ago

بيان هام بشأن الادعاءات الموجهة ضد الطلاب الأجانب في تركيا

أخبار تركيا اليوم12 ساعة ago

دعوة إلى مقاطعة المطاعم والمقاهي التركية يومي السبت والأحد القادمين

الاقتصاد التركي12 ساعة ago

سرقة 205 ملايين ليرة من حسابات عملاء والقبض على 4 موظفين في فرع دنيز بنك

شقق للبيع في تركيا رخيصة 2023
السياحة في تركيا12 ساعة ago

قرار جديد بشأن تأجير المنازل السياحية في تركيا

الاقتصاد التركي16 ساعة ago

انخفاض مبيعات المساكن في تركيا لشهر مارس الماضي

أخبار تركيا اليوم16 ساعة ago

بلدية بيوغلو تعيد افتتاح شاطئ كاراكوي أمام المواطنين في إسطنبول

أخبار تركيا اليوم17 ساعة ago

جريمة مروعة تهز إسطنبول.. موطن أجنبي يقتل سائق تكسي تركي

الليرة اليوم
الاقتصاد التركي17 ساعة ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل العملات الاجنبية اليوم

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

السلطات التركية توقف “الشيف يوسف” وتغلق مطعمه في إسطنبول (فيديو)

الشرطة التركية
أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

فيديو يثير الغضب في تركيا وإغلاق مطعم سوري شهير في اسطنبول

منوعاتيوم واحد ago

حادثة تفوق الخيال.. امرأة اصطحبت جثة عمها للحصول على قرض

الاقتصاد التركييومين ago

بيان من وزير المالية التركي بشأن زيادة ضريبة القيمة المضافة على المطاعم

الاقتصاد التركييومين ago

دراسة: الحد الأدنى للأجور لا يلبي احتياجات العيش الأساسية في تركيا

أخر الأخباريوم واحد ago

“أنا مستعد لدفع الثمن”.. أردوغان يستقبل هنية خلال أيام

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

“تحذيرات الأرصاد الجوية: تقلبات جوية ملحوظة تضرب تركيا هذا الأسبوع”

فرص عمل في تركيايوم واحد ago

تركيا.. 8 مهن ستبرز في المستقبل

أخبار تركيا اليوم17 ساعة ago

جريمة مروعة تهز إسطنبول.. موطن أجنبي يقتل سائق تكسي تركي

أخبار تركيا اليوم12 ساعة ago

دعوة إلى مقاطعة المطاعم والمقاهي التركية يومي السبت والأحد القادمين