Connect with us

الدراما التركية

تعرف إلى أبرز المسلسلات التركية لهذا الموسم

Published

on

ينتظر متابعو الدراما التركية مع بدء خريف كل عام عرض العشرات من المسلسلات على الشاشات، سواء الجديد منها، أو تلك المواسم المكملة للأجزاء السابقة، خصوصاً هذا العام بعد أن توقفت أغلب الأعمال الدرامية عن العرض نتيجة تفشي فيروس كورونا.

ومن بين أبرز أعمال هذا العام المسلسل الشهير “المؤسس عثمان” في موسمه الثاني، ويؤدي فيه دور البطولة بوراك أوزجيفيت.سينما ودراما

ولكن الجديد في هذا الموسم هو إعلان انضمام مجموعة من الممثلين المشهورين لطاقم عمل “المؤسس عثمان”، وأبرزهم جونيت أركين أحد أبرز النجوم في السينما والدراما التركية لسنوات طوال.

3- مسلسل الطبيب المعجزة

بعد النجاح الكبير الذي حققه الموسم الأول من مسلسل “الطبيب المعجزة” والذي توقف عند الحلقة 28 في موسمه الأول بسبب جائحة كورونا، يعود الموسم الثاني بأحداث أكثر إثارة، إذ بدا ذلك واضحاً من خلال الحملة الترويجية.

وكان الجزء الأول قد حقق رقماً قياسياً في مستوى المشاهدات والمشاركة منافساً بذلك أقوى المسلسلات التركية، مثل “قيامة أرطغرل” و”المؤسس عثمان”.

وفاز المسلسل بجائزة “الفراشة الذهبية” في فئة أفضل مسلسل، فيما فاز بطل المسلسل الممثل تانر أولماز بجائزة الفراشة الذهبية كأفضل ممثل في تركيا، وفاز أيضاً مخرج المسلسل يوسف بيرحاسان بجائزة أفضل مخرج.

وانضمت إلى المسلسل الممثلة ايرام ساك إلى طاقم المسلسل والتي ستشارك بشخصية سيرين ضمن عائلة أردينيت، كما انضم النجم مصطفى افكران والذي يشارك بشخصية جنكيز ادرينيت والد تشاتاي واريك بوكا اردينيت ليكون كبير عائلة اردينيت التي تواجه عائلة كوشافالي في أحداث المسلسل.

6-مسلسل نهضة السلاجقة العظمى

يعتبر أحد أكبر المشاريع الدرامية خلال الموسم الجديد ويحكي عن قصة كفاح ملك شاه الذي يعرف بأنه أعظم حكام الدولة السلجوقية ضد كل من الصليبيين وحسن الصباح زعيم الحشاشين.

ويلعب دور البطولة في المسلسل الممثل التركي “بورا اولوسوي”  حيث  سيجسد دور السلطان ملك شاه، بالإضافة إلى المثل غوركان اويغون المعروف عربياً باسم “ميماتي” والذي سيجسد شخصية حسن صباح، كما يجسد الفنان أكين كوتش شخصية السلطان أحمد سانجر، وهو السلطان السادس وآخر سلاطين السلاجقة العظام.

5- مسلسل ماريا ومصطفى

بدأ عرض مسلسل “ماريا ومصطفى” منذ السادس من سبتمبر/ أيلول الماضي على قناة ATV التركية وهو من إنتاج NTC Medya وبطولة كل من الممثلة جيسيكا ماي والممثل حلمي جيم.

تدور أحداث المسلسل حول قصة حب بين الفتاة الجميلة ماريا القادمة من كولومبيا إلى ومصطفى الشاب الوسيم والمتزوج والذي يعيش يعيش حياة تعيسة، وقد تم تصوير أحداث المسلسل في منطقة كابادوكيا الشهيرة.

4- مسلسل الخطأ

يعرض مسلسل “الخطأ” على قناة شو تيفي التركية وتنتجه شركة Q3 medya ويؤدي  دور البطولة فيه تولغا ساريتاش وهو بطل مسلسل “العهد” والممثلة آيتشا آيشين توران.

وقد بدأ عرض المسلسل في يوم الثالث عشر من سبتمبر/ أيلول الماضي، ويصنف ضمن مسلسلات الحركة والإثارة ويحكي قصة شاب حاد الطباع، لكنه لا يحب المشاكل ثم يتحول إلى تاجر مخدرات، بسبب قتل والده ويصبح رئيس العائلة.

3- مسلسل الحب غير المكتمل

بدأ عرض المسلسل في العاشر من سبتمبر/ أيلول الجاري على المنصة الرقمية Blu TV وهو من بطولة بوراك دنيز والممثلة ديلان تشيتشك دنيز ومن انتاج شركة TİMS & B.

2- مسلسل شقة الأبرياء

انطلق مسلسل “شقة الأبرياء” في الخامس عشر من سبتمبر/ أيلول على قناة تي ار تي الأولى.

المسلسل من إنتاج  OGM Pictures، ويضم ممثلين بارزين مثل فرح زينب عبد الله، بيركان سوكولو، ميرفي ديزدا، وإزجي مولا. ويمثل المسلسل قصة حكاية حقيقية مستوحاة من رواية تركية.

1- مسلسل الحفرة

أعلن البطل الرئيسي للمسلسل التركي “الحفرة” الممثل الشاب اراس بولوت اينملي بدء أعمال تصوير الموسم الرابع من المسلسل، وذلك من خلال نشره في وقت سابق صورة شخصية له على حسابه في إنستغرام من مكان تصوير المشهد الأول من الموسم الجديد معلقاً عليها بكلمة “بدأنا”.