Connect with us

الدراما التركية

خبر سار لمحبي الدراما التاريخية التركية … مسلسل نهضة السلاجقة العظام قادم (فيديو)

Published

on

يتحضر عشاق الدراما التاريخية التركية، لاستقبال المسلسل الجديد “نهضة السلاجقة العظام”، للاستمتاع بمشاهدة تاريخ جهاد أعظم السلاطين الأتراك، الذين كانوا بروح صحابة رسول الله، وكان لهم الفضل في تتريك الأناضول وإيصال رسالة السّلام “الإسلام” إلى كلّ أرجائها.

ومع بدأ العد التنازلي لعرض أولى حلقات العمل التاريخي الضخم، يتصدر هاشتاغ “نهضة السلاجقة العظام” الترند في تركيا، وتجاوزت بعض المقاطع الترويجية من الحلقة الأولى 4 ملايين من المشاهدات، واجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، كما تم تداولها على نطاق واسع داخل تركيا وخارجها.

Image

وسيكون المهتمون والمتابعون وعشاق الدراما التركية التاريخية، على موعد مع أولى حلقات “نهضة السلاجقة العظام”، مساء اليوم الاثنين 28 أيلول/سبتمبر، على قناة TRT1  التركية، في تمام الساعة الثامنة مساءً (20:00 )بتوقيت تركيا، (17:00 بتوقيت غرينيتش).

وتدور أحداث العمل التاريخي الفخم والضخم، حول فترة حكم الدولة السلجوقية، والمؤامرات والصّراعات التي رافقت تلك الحقبة، ويسلط الضو على الصراع بين السلاجقة وزعيم الحشاشين وهو قائد عسكري وسياسي كبير يلقب ب”شيخ الجبل”.

Image

كما سيركز العمل على الفتوحات الإسلامية التي قادتها الدولة السلجوقية، وايصالها رسالة الإسلام إلى بلاد الأناضول، من خلال أعظم المعارك التاريخية بين الأتراك والبيزنطيين أهمها معركة ملاذكرد، دور الدولة السلجوقية من خلال المعارك العظمى التي قادتها، وكذا دورها في إسقاط الدولة البويهية وحربها مع الدولة الفاطمية في مصر وسورية.

Image

ويشارك في بطولة مسلسل “نهضة السلاجقة العظام”، مجموعة من ألمع نجوم الدراما التركية، منهم:

الممثل بورا غولسوي، بدور السلطان ملك شاه، أحسن الملوك سيرة وكان يلقب بالسلطان العادل، وكان منصورا في كل الحروب التي يخوضها، وعمّر الكثير من البلدان التي فتحها بنى والكثير من الأنهار.

الممثل أكين كوتش،  بدور السلطان أحمد سانجر، وهو السلطان السادس وآخر سلاطين السلاجقة العظام.

والممثل غوركان أويغون، والذي عرف بشخصية “ميماتي” في مسلسل وادي الذئاب الشهير، والذي يؤدي دور شخصية حسن الصباح، زعيم الحشاشين، وهو قائد عسكري وسياسي كبير يلقب بشيخ الجبل.

والممثلة خديجة شنديل، بدور تركان خاتون أقوى نساء الدولة السلجوقية، بالإضافة إلى نجوم آخرين منهم مراد غريب آغا أوغلو، الذي قام بدور سعد الدين كوبيك في مسلسل “قيامة أرطغرل”.

Image