Connect with us

الدراما التركية

مشاهير أتراك يتسابقون على دفع ديون عامل نظافة

Published

on

وعد مجموعة من مشاهير الفن في تركيا، اليوم الخميس، بدفع ديون عامل النظافة في مدينة بورصة، يدعى تشايلي، والذي عثر منذ يومين على مبلغ 110 ألاف ليرة تركية أثناء تأدية عمله، وقام بتسليمها إلى مركز شرطة المدينة، رغم أنه كانت عليه قروض بقيمة 35 ألف ليرة تركية لم يسددها بعد.

وبعد الانتشار الواسع لقصّة تشايلي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، وفق ما نشرت صحيفة ” هابر لار”، تمت استضافته في برنامج صباحي، من تقديم الثنانئي الشهير، المغنية ديميت أكلين، وأليشان، ووعدا الفنانان بعد سماعهما القصة من تشايلي، بأنهما سيتكفلان بتسديد ديونه التي تقدر ب 35 ألف ليرة تركية، والتي اقترضها في وقت سابق من بنكين مختلفين.

كما وعد المغني الشهير مصطفى جيجلي، الذي كان ضيف البرنامج، بالمساهمة في تسديد قسط من الديون، وأثنى جدًّا على ما قام به عامل النّظافة البسيطة، واعتبره “مثال عظيم لنا وللأجيال القادمة على حد سواء”،  وتابع ” إنّ العالم يقف بفضل النّاس الطيبة مثل تشايلي، قلت إنّك لن تأكل المال الحرام، لقد برهنت وأثبت ذلك، نتمنى أن يكون درس لنا جميعا، أنا أيضا أود أن أساهم مع ديميت وأليشان، بارك الله فيك”.

وذكر تشايلي، خلال استضافته في البرنامج الصباحي، أنّه “يوم الثلاثاء الماضي، لما كان يقوم بعمله، وجد كيس أسود، كان يريد رميه في القمامة، لكن قبل أن يرميه فتحه فوجد مبلغ كبير، وعلى الفور سّلم الكيس إلى مركز الشرطة”، مضيفا أنه كان جدّ سعيد لما سلّم 110ألف ليرة تركية للشرطة، قائلا: “ربما باع صاحب المال سيارته، وربما جمع هذا المبلغ لشراء منزل، وربما يكون شخصا محتاجا، حقا أتمنى العثور على صاحب المبلغ”.

وأكد تشايلي أنّه رغم الديون المترتبة عليه، بعد حصوله على قرض بقيمة 35 ألف ليرة تركية، لكنه اختار أن يسلّم المال، قائلا: “لا أريد أن يدخل المال الحرام إلى معدتي ولا إلى بيتي، لا أريد سوى المال الحلال وخبز الحلال”.

Continue Reading
Advertisement