Connect with us

الدراما التركية

من بطولة “جان يمان”.. مسلسل تركي جديد على شاشة “MBC” السعودية

Published

on

ذكرت وسائل إعلام عربية أن مجموعة “MBC” السعودية بدأت بعرض مسلسل تركي جديد من بطولة الممثل الشهير “جان يمان”.

وأشارت تقارير إلى أن منصّة “شاهد” Vip التابعة لمجموعة MBC السعودية، بدأت بعرض المسلسل التركي الجديد “السيد الخطأ”، من بطولة الممثل التركي جان يمان، والذي حقق نجاحاً كبيراً في مسلسل “الطائر المُبكر”. 

تزامن ذلك مع العرض الأول للمسلسل على الشاشات التركية، وهذا ما يؤكِّد بأنّ قراراً سعودياً اتّخذ بشأن شراء الدراما التركية، وفق ما ذكرت صحيفة العربي الجديد.

وتسبب قرار المجموعة قبل عامين بشأن مقاطعة المسلسلات التركية التي باتت منتشرة حول العالم، بخسائر كبيرة وخاصة من ناحية المشاهدات.

وتصدر المسلسل التركي الجديد “الطائر المبكر” قبل يومين المرتبة الأولى للبحث على “غوغل” في تركيا، وحاز المرتبة الأولى لجهة الكلمات الأكثر بحثًا على “غوغل” في مصر، بينما حل ثانياً من ناحية الأكثر بحثًا في السعودية.

ولا تزال الدراما التركية تستحوذ اهتمام المشاهد عمومًا في العالم العربي، ورغم النقد الشديد الذي يلاحق هذه الصناعة الدراميَّة التركيّة، إلا أنّ المعطيات على أرض الواقع تشير إلى أنها لا تزال حتّى الآن الأقوى في الساحة، والمُنافس الأكبر للإنتاجات الدراميَّة العربيّة. 

وبحسب بعض الاستنتاجات، فإنّ بعض المسلسلات التركيّة حققت في فترة “الحجر المنزلي” بسبب فيروس كورونا، نسبة مرتفعة من خلال المتابعة على المنصّات الإلكترونية. واحتلّت كلمات وعناوين المسلسلات التركية، مرتبة الأكثر بحثًا على محرك البحث “غوغل”. 

منتصف عام 2007، دخلت الدراما التركية الشاشات العربية من خلال مسلسل “إكليل الورد” الذي عرضته محطة MBC السعوديّة. وكان هذا أوّل مسلسل تركي مُدبلج باللغة العربية. 

وساهم النجاح الذي حققه ذلك المسلسل الرومانسي، في أن يكون نقطة الانطلاقة في جذب أنظار المشاهدين العرب نحو متابعة هذا النوع من الأعمال الدرامية الأجنبيّة التي انتشرت لاحقاً، وصارت متابعة شعبيّة في وقتٍ قياسي.