Connect with us

سينما وتلفزيون

لمحبِّي التاريخ والمغامرات.. 10 مسلسلات لا تفوِّت مشاهدتها

Published

on

إذا كنت تحبّ التاريخ والمغامرات التاريخية فلن تحبّ أن تفوِّت هذه المسلسلات التاريخية الجميلة، خصوصاً أنّ بعضها مصنوع بطريقة لا تغير أو تحوِّر الحقائق من أجل الدراما.

1- Rise of Empires: Ottoman – 2020

برزت الدولة العثمانية دولةً قوية وناشئة في بدايات القرن الرابع عشر، لكنّ قوتها الحقيقية كانت بعد فتح القسطنطينية عام 1453 على يد السلطان الشاب محمد الفاتح.

الذي استطاع بخطةٍ مُحكمة أن يحوز القسطنطينية ويقضي على ما تبقّى من الإمبراطورية البيزنطية خلال شهورٍ قليلة من وصوله إلى العرش بعد وفاة والده السلطان مراد الثاني.

لينجح بذلك فيما فشل فيه العديد من جدوده العثمانيين.

2-  2013 Vikings

ننتقل الآن من شرق أوروبا إلى شمالها، ومن تاريخ العثمانيين المسلمين إلى تاريخ الفايكنغ الوثنيين في بلاد الشمال الأوروبي ناحية النرويج وبقية الدول الاسكندنافية. لكنّ هذا المسلسل كعادة أغلب المسلسلات التاريخية يغيّر في بعض الحقائق ليطوّر الخطّ الدرامي للمسلسل نفسه.

يحكي المسلسل قصة راغنار لوثبروك، قائد الفايكينغ الأسطوري الذي أعطى لقومه معنى مختلفاً عندما استطاع توحيد جزء كبير من قبائلهم المتناحرة لغزو الأراضي الإنجليزية، وتوسّع بعد ذلك ليغزو فرانكيا (فرنسا).

3- The Crown –  2016

تحوز أخبار العائلة الملكية البريطانية اهتمام العديدين ليس فقط داخل المملكة المتحدة وإنما حول أنحاء العالم. لم يبدأ الأمر فقط مع قصّة الأميرة ديانا والأمير تشارلز، وإنما بدأت قبل ذلك عندما قرّر عمّ الملكة إليزابيث أن يتخلّى عن وراثته العرش بسبب حبه لممثلة أمريكية، فقد اهتمّت الصحافة به في أربعينيات القرن الماضي، وكان تخليه عن وراثته العرش سبباً في وصول الملكة إليزابيث الآن لعرش المملكة المتحدة.

4- The Last Kingdom – 2015

نعود مرة أخرى إلى الفايكنغ، ولكنّ أحداث هذه المسلسل تدور بعد فترة من أحداث مسلسل Vikings الذي ذكرناه في بداية هذه القائمة. تدور أحداث المسلسل حول أوتريد، الطفل الصغير وريث أحد الممالك الإنجليزية الذي يجد نفسه فجأةً تحت يد أحد أمراء الفايكنغ الكبار ليربيه على الدين والمبادئ الوثنية.

ثمّ يحاول أوتريد العودة للانتقام من عمّه الذي استولى على العرش وحاول اغتياله ليصبح حكمه للعرش شرعياً. ومن الجدير بالذكر أنّ تلك الفترة لم تكن المملكة المتحدة موجودة، فقد كانت مكونة من 4 ممالك وعدة إمارات صغيرة. وفي المسلسل يحلم الملك ألفريد بتوحيد كل هذه الممالك.

مسلسلات تاريخية
بطل مسلسل The Last Kingdom

5- Marco Polo – 2014

رغم أنّ المسلسل قد حاز تقييماً جيداً على موقع IMDB، إلا أنّ إنتاجه قد توقّف بعد موسمين فقط. ومع ذلك ستستمتع  بمشاهدة الحلقات العشرين الموجودة على شبكة نتفلكس. 

يحكي المسلسل قصّة المستكشف الإيطالي ماركو بولو، الذي سافر إلى الصين وقابل قوبيلاي خان حفيد جنكيز خان. عمل ماركو بولو مع قوبيلاي خان وشهد قضاءه على الأسرة الحاكمة في الصين وضمها إلى ملكه.

6- Versailles – 2015

يتكوّن هذا المسلسل من ثلاثة مواسم، بدأ أولها عام 2015 وأذيع أخرها عام 2018. وهو يحكي قصّة فترة شديدة الحساسية في التاريخ الفرنسي، قصّة لويس الرابع عشر.

وهكذا ترك الملك الشاب العاصمة باريس، ليبني لنفسه مدينة حكم أسماها فرساي بعيدة نسبياً من باريس. ويعتبر حكم لويس الرابع من أهم الفترات التاريخية الفرنسية. وقد حاز المسلسل على تقييم 7.9 على موقع IMDB. وللقراءة أكثر هو لويس الرابع عشر الذي اعتقد نفسه “إله الشمس” يمكنك قراءة هذه المادة.

7- The Tudors – 2007

يأخذنا هذا المسلسل في جولة أوروبية جديدة، كان لها تأثيرها الكبير على السياسة الأوروبية لفترة طويلة، وهي قصّة الملك الإنجليزي هنري الثاني وعشيقته التي أصبحت زوجته آن بولين.

8- Medici – 2016

كانت هذه العائلة إحدى أقوى العائلات، ليس في إيطاليا فقط وبل في سائر أنحاء أوروبا، فقد كان بَنكُهم وحده يقرض تقريباً كلّ إمارات وممالك أوروبا الغربية وكذلك بابا روما، بل كانوا يتحكّمون من سيكون البابا المقبل.

المسلسل مكوّن من 3 أجزاء بدايةً من عام 2016، وقد حاز على تقييم 7.9 على موقع IMDB.

9- The Last Czars – 2019

في موسم واحد فقط تحكي لنا شبكة نتفلكس على طريقة المسلسل الدرامي – الوثائقي قصّة آخر قياصرة روسيا الذي انتهى حكم أسرته عام 1917 بعد خسارة روسيا في الحرب العالمية الأولى وصعود المد الشيوعي بقيادة فلاديمير لينين.

10- Roman Empire – 2016

المسلسل الأخير في هذه القائمة المميزة يحكي الأحداث الرئيسية في الإمبراطورية الرومانية، وفي كل جزء من أجزائه الثلاثة يحكي عصراً محدداً من عصور الإمبراطورية الرومانية. والمسلسل حائز على تقييم 6.9 على موقع IMDB.

المصدر : عربي بوست

فيسبوك

Advertisement