Connect with us

الاقتصاد التركي

متى ستنخفض أسعار السيارات في تركيا؟

Published

on

صرح رئيس ضرائب جمعية الصناعيين ورجال الأعمال الأتراك سيركان كومداكي أن عدم استقرار سعر صرف الليرة التركية، وزيادة أسعار ضريبة الاستهلاك الخاصة، أدت إلى ارتفاع ملحوظ في أسعار السيارات الحديثة والمستعملة.
 

كما أكد  كومداكي على أن زيادة الطلب على شراء السيارات بدلاً من استخدام وسائل المواصلات، نتيجة انتشار فيروس كورونا الجديد، أيضاً ساهمت في ارتفاع أسعارها، وأنه من المتوقع استمرار زيادة الأسعار حتى منتصف العام القادم.

وأضاف كومداكي في بيانه المنشور أن قيمة السيارات غير المستعملة ارتفعت بنسبة 40%، بينما أصبحت المركبات المستعملة تنافس غير المستعملة من ناحية الأسعار. بعض العربات.
 

بدوره أعرب كومداكي عن أن الزيادة في أسعار السيارات المستعملة وصلت إلى أعلى مستوياتها مقارنةً بالسنوات الماضية، حيث أصبح البعض يتخذ من السيارات أداةً للاستثمار، بسبب اختلال التوازن بين العرض والطلب، كما أن بعض البنوك الحكومية عرضت منح قروض منخفضة الفائدة ما أسهم في زيادة الإقبال على شراء المركبات.

وصرح كومداكي أنه من المتوقع عدم انخفاض الأسعار حتى النصف الأول من العام القادم 2021، وذلك بسبب عدم استقرار أسعار الصرف، وارتفاع الضرائب، إضافة إلى قيمة مواد التصنيع والإنتاج.

فيسبوك

Advertisement