Connect with us

الاقتصاد

أغلى العقارات في إسطنبول

Published

on

يتبادر إلى ذهن البعيدين عن سوق العقارات أنّ المشتري العقاري يُفترض أن يسأل عن أرخص العقارات في إسطنبول مثلاً إذا كان يريد الشراء فيها، بل إنّ عيون الأجانب في إسطنبول دائماً تتجه نحو العقارات الأثمن، والأحياء التي تتواجد فيها أرقى العقارات وأغلاها.

وذلك لعدة أسباب سنتطرق لها في معرض فقرات هذا المقال، الذي فيه شرح موجز عن أغلى الأحياء في إسطنبول، والأسباب التي تدفع الأجانب لاختيار الأحياء الراقية والعقارات الثمينة، مع تفاصيل أخرى تجدونها في المقال.

أحياء إسطنبول الراقية

بين طرفي إسطنبول الأوروبي والآسيوي تتواجد الكثير من الأحياء التي يمكن تصنيفها كأحياء ثمينة وعقاراتها غالية، ومنها 15 حي في إسطنبول

وقد جمعنا لكم معلومات تعريفية موجزة عن أهم الأحياء الراقية في إسطنبول وهي:

بيشكتاش
من أحياء إسطنبول الأوروبية، وداخلها الكثير من المناطق الراقية، منها التاريخية كذلك، حيث يعتبر الحي من أرقى أحياء إسطنبول منذ القدم، ويمتاز بقربه من مضيق البوسفور، وإطلالته عليه.

إقرأ المزيد : تركيا.. رقم قياسي تسجله مبيعات العقارات للأجانب

ساريير
يقع أيضاً على الطرف الأوروبي من إسطنبول، وبإطلالة على البوسفور، ويعتبر حي ساريير منطقة التقاء مضيق البوسفور مع البحر الأسود.

حي ضخم جداً، وذو أهمية تراثية، ويعدّ من أحياء إسطنبول العريقة والجميلة، كما تمتاز بجمال الفنادق الموجودة فيها، وجمال المنازل والعقارات الفاخرة في الحي، إلى جانب المناطق الجذابة والخلابة.

بكركوي
من أحياء إسطنبول الأوروبية الراقية والمعروفة بحيويتها، ولها ساحل طويل على بحر مرمرة جعل منها من أفضل المناطق السياحية والحيوية كذلك.

كما تمرّ من المنطقة شبكة مواصلات حديثة ومترابطة، مما يجعل منها مقصداً مناسباً للسكن والاستقرار في إسطنبول.

كاديكوي
من أحياء إسطنبول الآسيوية، ويمتاز حي كاديكوي في إسطنبول حياً هادئاً وينعم سكانه بالراحة والأمان، كذلك حي كاديكوي يعتبر من الأحياء القديمة والمعروفة في إسطنبول، وتمتاز بأنشطتها السياحية والثقافية.

بيكوز
من البلديات المعروفة في إسطنبول الآسيوية، على الجانب الشمالي من مضيق البوسفور، ويمتاز بجداوله المائية والأنهار التي تضفي رونقاً وجاذبية خاصة، وتتلاقى فيه مضيق البوسفور مع البحر الأسود.

كما يشتهر الحي بوجود غابات طبيعية خضراء تضفي متعة وجاذبية للسكن في الحي، كما أنّ زادت شهرة الحي بعد أن تم تمثيل أجزاء من مسلسل “قيامة أرطغرل” في غابات بيكوز.

أدالار ـ جزر الأميرات
من أفضل المناطق السياحية في إسطنبول، وتعرف كذلك باسم “الجزر الحمراء” وتعتبر من الوجهات الأكثر شعبية وحيوية في الولاية.

وغالباً تعرف مقصداً للراغبين بشراء العقارات السياحية وخاصة المطاعم والمقاهي بسبب الإقبال الكبير على زيارة الجزر طيلة أيام السنة سواءً من المواطنين الأتراك أو المقيمين الأجانب.

إقرأ المزيد : تصريحات حكومية تركية بشأن “سندات ملكية العقارات”

بيوغلو
في مركز إسطنبول الأوروبية وتعتبر المدينة القديمة، كما تعرف باسم منطقة “القرن الذهبي”، كما تتواجد في حي بيوغلو منطقة تقسيم “أشهر مناطق إسطنبول” وفيها شارع الاستقلال السياحي والتاريخي والأكثر شعبية في إسطنبول.

مناطق أخرى عقاراتها ثمينة
إلى جانب الأحياء الأخرى فإنه توجد أحياء أخرى تعتبر عقاراتها من العقارات الثمينة في إسطنبول، وهي:

شيشلي
أسكودار
أتا شهير
زيتون بورنو
الفاتح
مالتابه
شيلي
باشاك شهير

الصفات المشتركة في أحياء إسطنبول الراقية
هناك صفات مشتركة بين الأحياء باهظة الثمن في إسطنبول وهي:

تقع في مركز مدينة إسطنبول أو بالقرب منه
سهولة المواصلات والتنقل
وجود وسائل نقل حديثة وسريعة
وجود مراكز تسوق حديثة
الاهتمام الحكومي البالغ
الخدمات الترفيهية الكثيرة
متوسط سعر المتر المربع في أحياء إسطنبول الراقية
فيما يلي أهم هذه الأحياء الراقية في إسطنبول:

الحي – متوسط سعر المتر المربع

1-بيشكتاش

11000 TL

2-ساريير

9600 TL

3- بكركوي

8700 TL

4-كاديكوي

7500 TL

5-بيكوز

7200 TL

6-أدالار

6500 TL

7-بيوغلو

5600 TL

8-شيشلي

5500 TL

9-أسكودار

5000 TL

10-أتا شهير

4700 TL

11-زيتون بورنو

4300 TL

12-الفاتح

4150 TL

13-مالتابه

4000 TL

14-شيلي

3900 TL

15-باشاك شهير

3800 TL

لماذا يختار الأجانب أغلى العقارات في إسطنبول
إنّ اختيار الأجانب في تركيا للعقارات الثمينة والغالية تبعاً لعدة اعتبارات مهمة بالنسبة لهم، وهي:

الهدوء والأمن الذي تتمتع به الأحياء الراقية في إسطنبول
الخدمات الواسعة التي تتمتع بها هذه الأحياء، إلى جانب الخدمات الترفيهية المميزة
الاهتمام الحكومي البالغ الذي توليه تركيا للأحياء الراقية
إنّ غالبية من يبحثون عن عقارات للبيع في إسطنبول من الأجانب هم أغنياء ويبحثون عن فرص مثالية للحياة بشكل هادئ وبظروف مثالية.
الأهمية الحيوية والاستثمارية للمناطق الراقية في إسطنبول
وجود المجمعات التسوقية الفاخرة والتي تضم أفضل البضائع والماركات التجارية العالمية والتركية
شبكة المواصلات الحديثة المتواجدة في المناطق الراقية والتي تسهل التنقل من وإلى هذه الأحياء.
وجود أرقى الجامعات والمدارس والمعاهد التعليمية التي تساعد العائلات العربية في إسطنبول على تعليم أبنائهم وتأمين مستقبلهم، وتوفير فرص مثالية للاندماج في المجتمع التركي.

إقرأ المزيد : ماهي ضريبة العقارات في تركيا وكيف يتم الدفع ؟


وجود المشافي الراقية والمزودة بأحدث التقنيات الطبية والكوادر المدربة والتي توفر راحة واطمئنان لدى نفوس الأجانب المقيمين في أحياء إسطنبول الراقية.
إنّ الدعاية الإعلامية التي تهتم بالتسويق العقاري لعقارات إسطنبول تركز بشكل أساسي على المناطق الراقية وخدماتها
لا تعتبر أسعار العقارات في المناطق الراقية في إسطنبول باهظة الثمن إذا ما تمت مقارنتها بالعقارات الأوروبية أو الأمريكية التي تلفت انتباه المستثمرين العرب عادة.
كذلك إنّ الأرباح المتوقعة من التملك العقاري في أحياء إسطنبول الراقية كبيرة جداً ومشجعة على الاستثمار فيها.
المسلسلات التركية المدبلجة للغة العربية يتم تصوير أغلبها في الأحياء الراقية من إسطنبول مما رسم صورة مثالية عن هذه الأحياء وعقاراتها.
إنّ عقارات المناطق الراقية تسهل من ناحية أسعارها الحصول على الجنسية التركية والتي يُشترط فيها أن يكون مجموع سعر العقارات التي يمتلكها الأجانب 250 ألف دولار أمريكي على الأقل.
جميع هذه المعايير تدفع الأجانب في تركيا وخصوصاً العرب إلى التفكير بالسكن في أرقى أحياء إسطنبول وتفضيلها على غيرها من الأحياء الأخرى.

ملاحظات عند شراء العقارات الثمينة في إسطنبول
فيما يلي بعض التوجيهات والنصائح التي تساعدكم على شراء عقارات في إسطنبول في أرقى أحيائها:

ابحث جيداً عن عقارك المناسب والذي يلبي غايتك من الاستثمار العقاري، فلا يكفي أن تسكن في حيّ راقٍ فحسب بل يجب أن تكون طريقة حياتك في هذا الحي مبنية على معايير الراحة والاستمتاع بحياة سعيدة في عقارك.
يجب أن ترصد مبلغاً كافياً من المال يغطي سعر العقار الذي ترغب بامتلاكه، وفي حال عدم وجود سيولة مالية كافية ففكر بالتملك العقاري بالتقسيط، أو بشراء عقارات قيد الإنشاء في إسطنبول.
تعامل مع شركات عقارية ذات سمعة جيدة للحصول على تجربة شراء عقار مثالية توفر لك الوصول إلى الرضا التام عند شراء هذا العقار.
استعرضنا لكم في هذا المقال أهم المعلومات التي تلزمكم لمعرفة أغلى العقارات في إسطنبول مع معلومات موجزة عن أهم أحياء إسطنبول الراقية، وكذلك استعرضنا لكم أسعار العقارات في هذه الأحياء، وكذلك قدمنا بعض الملاحظات والتوجيهات التي تلزمكم.