Connect with us

الاقتصاد

استثمارات تركية ستخلق فرص عمل لـ191 ألف شخص بمجرد اكتمالها

Published

on

أكد وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي يوم الجمعة أنه على الرغم من جائحة فيروس كورونا، فإن الطلب على الاستثمار في تركيا اتبع مسارًا أقوى خلال الفترة من يناير إلى أغسطس مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وقال مصطفى فارانك في مؤتمر عبر الإنترنت: “دعمنا الاستثمارات الثابتة للقطاع الخاص بقيمة 127 مليار ليرة (أكثر من 16 مليار دولار) من خلال 6296 شهادة تحفيز”.
وأضاف أن الطلب الاستثماري على القطاع الحقيقي في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2020 ارتفع بنسبة 30٪ مقارنة بالعام الماضي.
وقال إن هذه الاستثمارات بمجرد اكتمالها ستخلق فرص عمل لـ 191 ألف شخص.
وفي إشارة إلى ارتفاع معدلات الطلبات والإنتاج واستغلال القدرات في الصناعة التحويلية ، قال فارانك إن ثقة المستهلكين والمنتجين في الاقتصاد قد بدأت في الازدياد.
وقال “زاد الإنتاج في ثمانية من أصل عشرة قطاعات في سبتمبر”، مضيفًا أن الجانب الأكثر لفتًا للانتباه في أحدث البيانات هو زيادة سرعة خلق فرص العمل.
وتابع بحسب ما ترجم “اقتصاد تركيا والعالم” نقلا عن الأناضول: “شهدت الشركات أعلى نمو في التوظيف منذ فبراير 2018 ، إلى جانب زيادة الطلبات”.
وقال: “نتوقع معدل نمو قويًا في الربع الثالث نظرًا لأن الاستثمار والإنتاج في ارتفاع، ومن خلال تقديم أداء جيد، ستجتاز تركيا هذا العام الصعب بأقل خسائر”.

المصدر: اقتصاد تركيا والعالم