Connect with us

الاقتصاد التركي

هام لمن لديه رصيد نقود أو ذهب في البنوك التركية

Published

on

أصدرت هيئة التنظيم والرقابة المصرفية التركية ( BRSA ) لائحة جديدة تنص على رفع حدود بطاقات الإئتمان لأولئك الذين لديهم حسابات نقود أو ذهب في البنك.

وذكر موقع “هبر غلوبال” الذي أورد الخبر، أن هذا القرار جاء بعد تغيير في سلوك المستهلكين بعد دخول وباء كورونا إلى  البلاد.

حيث لبى المستهلكون خلال أوقات حظر التجول على وجه الخصوص احتياجاتهم من خلال التجارة الإلكترونية وتطبيقات الهاتف المحمول.

إقرأ المزيد : هام لمن ينوي شراء سيارة بالتقسيط.. إليك أسعار الفائدة في البنوك التركية

وقال إن قطاع البنوك والتجزئة من أكثر القطاعات كثافة في استخدام التكنولوجيا خلال الوباء، حيث زاد عدد الأشخاص الذين يستخدمون تطبيقات الهاتف المحمول والبطاقات غير التلامسية للبنوك خلال فترة الوباء.

ومع اللائحة الجديد لـ BRSA، وفق ما ترجم اقتصاد تركيا والعالم، ستتمكن المؤسسات المصدرة للبطاقات من تحديد حد بطاقة الائتمان في حالة النقد والأصول والحسابات الشبيهة بالنقد والمعادن الثمينة، بشرط ألا يتجاوز المبلغ المعادل ويخضع لاتفاقية رهن ، دون الخضوع لالتزام بيان وتأكيد الدخل.

وذكر الموقع أن الحد الإجمالي لبطاقة الائتمان الذي يمكن الحصول عليه من جميع المؤسسات المصدرة للبطاقات يتم تحديده على أنه ألفي ليرة إذا تعذر تحديد متوسط ​​مستوى الدخل الشهري أو السنوي لشخص حقيقي حامل بطاقة ائتمان لأول مرة.

إقرأ المزيد : خطوات فتح حساب بنك في تركيا

ووفقا للمعلومات التي تم جمعها من بيانات BRSA، يبلغ رصيد بطاقات الائتمان الشخصية حتى 18 سبتمبر 129.3 مليار ليرة.

وأشارت إلى أن رصيد بطاقة الائتمان الشخصية الذي كان 115.4 مليار ليرة في نهاية العام الماضي، زاد بمقدار 13.8مليار ليرة في 8.5 شهراً.

ووفقاً لبيانات أغسطس، فإن هناك 72.6 مليون بطاقة ائتمان في تركيا، و176 مليون بطاقة خصم، ليصل إجمالي عدد البطاقات حوالي 248.6 مليون بطاقة.

المصدر : اقتصاد تركيا والعالم

فيسبوك

Advertisement