Connect with us

الاقتصاد

هل تنخفض أسعار العقارات في تركيا؟

Published

on

قال وزير البيئة والتحضر، مراد كوروم، إن بلاده تبحث عن وسائل لخفض أسعار المنازل من خلال إنتاج مواد بناء داخل البلاد، بدلًا من استيرادها من الخارج بتكلفة باهظة الثمن.

وقال كوروم في تصريحات صحفية أوردها موقع “حرييت ديلي نيوز” في سياق تقرير، أن تركيا ستتخذ خطوات لتصنيع مواد البناء محليًا بنسبة 100٪.

وأضاف أن حيوية الإنتاج المحلي ظهرت بشكل جلي وسط جائحة كوفيد-19.

وبحسب تقرير الصحيفة، فقد تسبب وباء كورونا في تعطيل حركة الواردات العالمية، مما جعل من الصعب على الاقتصادات إيصال السلع والمواد.

وفي هذا السياق، أصبح يواجه المستوردون صعوبات في جلب مواد البناء من البلدان الأخرى وسط تفشي الوباء، مما دفع الحكومة لمحاولة إيجاد حل.

ويعتقد خبراء في العقارات، أن الإنتاج المحلي قد يؤدي إلى انخفاض بنسبة 15٪ إلى 20٪ في مواد البناء، مما قد يؤدي بدوره إلى خفض أسعار المنازل على المدى المتوسط ​​إلى الطويل، وفق التقرير.

وأظهرت بيانات صدرت حديثا عن هيئة الإحصاء التركية، أن مؤشر تكلفة البناء قفز بنحو 7.5 بالمائة في يوليو مقارنة بالعام الذي سبقه.

ففي اسطنبول، أكبر مدينة في البلاد، ارتفعت أسعار المساكن بنسبة 20 في المائة على أساس سنوي، في حين أن الزيادة في العاصمة أنقرة بلغت 26.4 في المائة، وفق التقرير.