Connect with us

الاقتصاد

شركة EDAG الألمانية تفتتح أول مكتب لها في تركيا

Published

on

أعلنت شركة EDAG Engineering الألمانية افتتاح أول مكتب لها في تركيا في إطار شراكتها مع مجموعة المشاريع المشتركة للسيارات في تركيا (TOGG) لإنتاج أول مركبة منتجة محليًا في البلاد، حسبما أعلنت الشركة يوم الاثنين.

وقالت EDAG، إحدى أكبر الشركات الهندسية المستقلة في العالم، إنها افتتحت مركزًا هندسيًا لتقديم الدعم في الموقع في مكتب على مساحة 600 متر مربع في وادي المعلوماتية في شمال غرب ولاية كوجالي بالقرب من إسطنبول.

وتعليقًا على افتتاح مكتبها في تركيا، قال الرئيس التنفيذي للشركة ” كوسيمو دي كارلو” إن الشركة قد تعاونت بنجاح مع TOGG كشريك هندسي لمشروع السيارة الكهربائية منذ أيار/ مايو 2019.

وأضاف أن “هذه الشراكة وصلت إلى نقطة قررنا فيها أنه يجب أن يكون لدينا مكتب في تركيا. لأننا واثقون تمامًا من أن TOGG ستقدم مساهمة مهمة في التنقل الإلكتروني لتركيا وأوروبا”.

وقال مدير العمليات في الشركة، هارالد كيلير، إن مبادرة السيارات الجديدة يمكن أن تساعد تركيا على أن تصبح لاعبًا مهمًا في سوق السيارات في المستقبل.

وأضاف أنه: “من خلال توفير إمكانية الوصول إلى شبكتنا الدولية EDAG للعملاء المحتملين من تركيا بهذه الطريقة، فإننا نعزز مكانتنا كخبير عالمي لهندسة التنقل”.

من جانبه قال غورجان كاراكاش الرئيس التنفيذي لـ TOGG إن قرار EDAG بفتح مكتب جديد في وادي تكنولوجيا المعلومات كان مؤشرًا قويًا على أن تركيا قد خطت خطوة إلى الأمام في هدفها المتمثل في إنشاء نظام بيئي للتنقل”.

وقالت الشركة إن ميرتكان كابتان أوغلو، مدير التطوير السابق في شركة الأبحاث والتطوير Hexagon Studio، سيدير ​​المقر الرئيسي لشركة EDAG تركيا وسيبني فريقًا من 30 مهندسًا قويًا في المستقبل القريب.

وتستعد TOGG لإقامة احتفال لمصنع أول سيارة وطنية هذا الشهر في منطقة Gemlik في ولاية بورصة شمال غرب تركيا بمشاركة الرئيس رجب طيب أردوغان.

المصدر : ترك برس