Connect with us

الاقتصاد

ماهي ضريبة العقارات في تركيا وكيف يتم الدفع ؟

Published

on

يتسائل العديد من ملاك العقار في تركيا عن ضريبة العقار وكيف ادفعها وأين وهل يمكن دفع ضريبة العقارات التي تجمعها البلديات على أقساط أم يجب دفعها في وقت واحد.


ماهي ضريبة العقار ؟

ضريبة العقار عبارة عن مبلغ تفرضه الدولة على كل من يملك عقار في تركيا “وكما هو الحال في جميع الدول” مقابل الخدمات التي تقدمها البلديات للمواطنين واصحاب العقار ، تدفع هذه الضرائب بشكل سنوي أو كل ستة اشهر.


يتم تحصيل ضريبة العقارات بانتظام من قبل البلديات ، ويمكن دفع ضريبة العقار في وقت واحد أو تقسيمها إلى قسمين ،حيث ان الدفعة الأولى في مارس وأبريل ومايو. والدفعة الثانية في نوفمبر من كل عام

.كيف أدفع الضرائب العقارية في تركيا؟

يمكن دفع الضرائب من خلال مراجعة مقر البلدية التابع لها عقارك ، وهناك تأخذ دور من الماكنة من قائمة الخيارات “vezne” وفيها خيار الدفع النقدي أو عن طريق البطاقة وما عليك الا اختيار المناسب لك ، يجب أن يكون سند الملكية، وبطاقة الهوية برفقتك .يمكن سداد المدفوعات للبلديات التي ترتبط بها الأموال غير المنقولة أو الحسابات المصرفية للبلديات عن طريق التحويل البنكي.

وذلك عن طريق اخذ رقم الحساب الخاص بالتحويل من البلدية نفسها للدفع عبر الإنترنت.

من يعفى من ضريبة العقارات في تركيا؟

يعفى من دفع الضرائب المتقاعدون وربات البيوت والعاطلون عن العمل والمعوقون وفقاً لشروط معينة مثل عدم وجود أكثر من منزل واحد وعدم وجود أي دخل بخلاف دخلهم الشهري.