Connect with us

مقالات وتقارير

أي المناطق يفضلها العرب لشراء مساكنهم في تركيا ؟

Published

on

أصبحت مدينة طرابزون الواقعة في شمال تركيا والتي تتمتع بالعديد من القيم التاريخية والسياحية محط اهتمام الأجانب وخاصة العرب، في السنوات الأخيرة على الرغم من وباء كورونا.

وقالت صحيفة “ماي نت” في تقرير نشرته الأربعاء إن المدينة التي شهدت ركوداً في سوق العقارات خلال السنوات الماضية، باتت محط أنظار المستثمرين وخاصة من دول الخليج.

وذكر التقرير، أن طرابزون ذات الطبيعة الخلابة كانت تحتل في عام 2014 المرتبة العاشرة، وفي عام 2015 وصلت للمرحلة الثامنة، والسادسة في عام 2016، ورقم 5 في عام 2017، والسابعة في عام 2018، والثامنة في عام 2019، ومن بين أفضل 10 مدن في تركيا حيث يتمتع العرب ب أكبر عدد من المساكن حتى أكتوبر 2020.

وقال خبير التقييم العقاري عمر تورغوت، الذي أجرى تقييمات حول هذا الموضوع، إن طرابزون ظهرت على السطح في السنوات الأخيرة كمكان مميز للاستثمار وخاصة للعرب.

وأضاف ” طرابزون تتمع بالمناخ المعتدل والجمال الطبيعي، إضافة إلى أن أسعار المساكن أقل من المحافظات الأخرى مثل إسطنبول وأنطاليا وإزمير وأنقرة، كما أن المطار من بين الأسباب التي تجعل العرب يفضلون هذه المنطقة”.

وتابع ” معظم عمليات بيع المنازل للأجانب في طرابزون تمت لمواطني دول الخليج لأنهم لا يستطيعون العثور على هذه الطبيعة في بلادهم”.

ولفت إلى أن العرب يأتون إلى طرابزون بين أبريل/نيسان وتشرين الأول/أكتوبر، “فهم يفضلون الربيع والصيف ويبقون لمدة أقصاها 10-30 يوماً”.

وأشار إلى أنهم يفضلون الشقق الكبيرة 3 +1 والتي تطل على الطبيعة الخضراء.

المصدر: اقتصاد تركيا والعالم