Connect with us

مقالات وتقارير

تعرف على الفرقة الموسيقية للشرطة التركية.. إحدى أقدم فرق الموسيقى الرسمية في البلاد

Published

on

تأسّست فرقة الشرطة الموسيقية تحت إشراف العقيد المتقاعد إحسان كونتشر في عام 1959، ولا تزال تمثل منذ ذلك الحين الوجه الأكثر ألوانًا لأكاديمية الشرطة التركية، إذ تشارك في العديد من البرامج الرسمية بالترحيب بكبار المسؤولين والمشاركة في احتفالات ذكرى تأسيس المجلس الوطني التركي الكبير (TBMM).

وفي حديث لقناة “تي ري تي خبر”، قال رئيس فرقة الشرطة الموسيقية عدنان أوزن، إن مشاركات الفرقة لا تقتصر على أنشطة قسم الشرطة بل بالعديد من الأنشطة والفعاليات خارجها، وقال”: بصفتنا مديرية الفرع، نشارك في المهام الرسمية مثل مراسيم الترحيب والتوديع لكبار المسؤولين الدوليين، وبمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس المجلس الوطني التركي الكبير، كما نشارك في مراسم تشييع ضباط ومتقاعدي الشرطة والشهداء، وفي مراسم تخرج طلاب أكاديمية الشرطة، ونشارك أيضا بالحفلات التي تقام في أيام الأعياد الرسمية”.

تقيم فرقة الشرطة حفلات موسيقية على أعلى مستوى لرفع معنويات أفراد الشرطة، كما تنظم أنشطة لتقوية وتعزيز أواصر التواصل بين الشرطة والشعب، وتشارك أيضا بأنشطة طلاب أكاديمية الشرطة، الذين شاركوا بالأنشطة في برنامج 29 تشرين الأول/ أكتوبر، كما تعد الفرقة أنشطة مع الطلاب بشكل مستمر.

تُجرى اختبارات لاختيار أفراد فرقة الشرطة وفقا لمعايير، أهمها أن تكون لدى المتقدم أذنٌ موسيقية ومهارةٌ موسيقية وشعورٌ بالإيقاع، ويحق لضباط الشرطة الذين تقل أعمارهم عن 35 عاما اللانضمام لفرقة الشرطة بعد إجراء الاختبار وتجاوزه بنجاح، ثم يتولى مدربون مختصون تدريب أفراد الفرقة.

أعرب أوزن ، عن سعادته بقيادة فرقة الشرطة الموسيقية، وقال: “أشعر بشعور جميل ومختلف لكوني قائدا للفرقة وأنا أصلا شغوف بالموسيقى، من الجيد أيضا أن أصدقائي موسيقيين، لذلك أنا مستمر بالفرقة منذ 29 عاما. تعيش الموسيقى بقلبي وروحي، وأتغذى عليها فهي غذاء الروح، وأنظر إلى الفرقة كعائلة بالنسبة لي منذ انضمامي إليها، فالموسيقى كل شيء بالنسبة لي. جميع أصدقائي في الفرقة موهوبين، مما يجعل عزفنا جديرًا بالإعجاب بالفعل”.

تشارك فرقة الشرطة في أنشطة خارج البلاد، بالإضافة إلى واجباتها الرسمية في داخل البلاد، وتمثل تركيا تمثيلًا جيدًا في الخارج. أضاف أوزن: “شعور جميل للغاية أن أمثل فرقة الشرطة خارج الوطن. قمنا بالعزف في مهرجان ألمانيا بشكل نال إعجاب الجميع، وابتهجنا جدا عندما صفقوا لنا تصفيقا حارا. يسعدنا ويحمسنا أن نمثل بلادنا في الخارج. ذهبنا أيضا إلى بولونيا لتقديم حفلة موسيقية في عام 2014، وقابلنا الجمهور بنفس الحماس والترحيب”.

تابع أوزن قائلا: “عرضنا حفلة موسيقية في شارع بمدينة هانوفر الألمانية، كان حفلا وعرضا موسيقيا احتشد أثناءه الكثير من الجمهور. علمنا أن معظم من أتوا من المواطنين الأتراك بعد سماعهم للموسيقى التركية، الذين لم يكن لديهم علم مسبق بتنظيم الحفل، لقد عاشوا معنا لحظات عاطفية”.

أعرب شريف جان، ضابط الشرطة الذي يعمل في الفرقة الموسيقية منذ عامين، عن سعادته الغامرة لكونه من أفراد الفرقة، وتحدث عن مغامرته قائلا: “سمعت عن امتحان يؤهلني للانضمام إلى الفرقة في  عام 2017، فشاركت به لاهتمامي وشغفي بالموسيقى منذ طفولتي. كانت فرصة عظيمة لنا كأفراد شرطة أن يكون لدينا قسم موسيقي داخل قسم الشرطة. اجتزت الامتحان بنجاح ولله الحمد. يعلم الجميع أن عمل الشرطي صعب ومرهق للغاية، لكن الموسيقى تنقلنا إلى عالم آخر، مما يخلق جوا من السلام في المنزل. سأعلم طفلي على الآلة الموسيقية التي تعلمت العزف عليها، ويسعدني جدا تواجدي بالفرقة التي نعمل بها كإخوة وأخوات في عائلة واحدة، يدعم كل منا الآخر في أسوأ المواقف، وبالرغم من أن عددنا قليل إلا أن عملنا كبير”.

لم يقتصر عزف الفرقة الموسيقية على الآلات الموسيقية الغربية بل تستخدم عدة آلات، قال جان: “بالطبع لا توجد هنا الآلات الغربية فقط بل عدة آلات، بإمكاني العزف على ستة آلات ساكسوفون، لكنني عادة أعزف على الجيتار والفلوت، وأشعر عند عزفي على الجيتار أنه يبعدني عن ضغوطات وإرهاق العمل. يعزف أصدقائي مثلي على عدة آلات موسيقية، ولدينا العديد ممن طوروا أنفسهم بالعزف على الجيتار ذي الصوت العالي والجيتار الكهربائي والباغلاما والكمان”.

وذكر جان أن الفرقة تعزف أيضا الموسيقى المعاصرة على النمط الغربي وأيضا الألحان المتعددة، وقال: ” نعزف هنا الألحان المعاصرة والمتعددة، ونعزف موسيقى من أصل غربي بالإضافة إلى المقطوعات الجميلة من موسيقانا التركية، لكننا في الغالب نقدم الأغاني المعاصرة. بالطبع لدينا مجموعات صغيرة نغني وتعزف فيما بيننا، ويسعدني جدا أنني من ضمن أفراد الفرقة الموسيقية الرائعة. كانت الموسيقى دائما في قلبي وهي الآن في حياتي”.

المصدر : ترك برس

فيسبوك

Advertisement
الاقتصاد التركييومين ago

تحذير من إرسال الأموال عبر الأيبان.. ستنتظرك مشاكل قانونية

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

العثور على امرأة أجنبية مقتولة في منزلها في باشاك شهير

أخبار تركيا اليوميومين ago

انقطاع المياه لمدة 12 ساعة في منطقتين بإسطنبول

أخبار تركيا اليوم21 ساعة ago

ممثل تركي يشتري مدرسته الإبتدائية ويهدمها والسبب! (صور)

ifc market
الاقتصاد التركييوم واحد ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار واليورو اليوم

أخبار تركيا اليوم24 ساعة ago

ارتدو الأقنعة… غبار الصحراء يصل تركيا وخبراء يحذرون

أخر الأخباريومين ago

الرئيس الألماني يقدم الشاورما التركية لضيوفه في مأدبة أقامها في إسطنبول (فيدو)

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

والي إسطنبول يقرر إغلاق ميدان تقسيم أمام احتفالات الأول من مايو

تركيا الآن24 ساعة ago

“ألمانيا قاتلة”.. الرئيس الألماني يواجه احتجاجات خلال زيارته إسطنبول (فيديو)

أخبار تركيا اليوم24 ساعة ago

مواطن تركي يشعل النار في قبر شخص متوفى بسبب الديون