Connect with us

مقالات وتقارير

تعرف على أخطر المنازل في إسطنبول !

Published

on

كشف رئيس شركة تختص في تحصين المباني من مخاطر الزلازل، عن أن اثنين من كل ثلاثة منازل بُنيت قبل 20 عامًا في مدينة إسطنبول، “غير مؤمنة لمقاومة الزلزال”.


ونقلت وسائل إعلام تركية تصريحات لرئيس مجلس إدارة شركة أرتيول لهندسة المباني، “سنان توركان”، أفاد فيها بأن 31 في المائة فقط من 3 ملايين و 270 ألف منزل التي بنيت في اسطنبول قبل عام 2000م لديها “تأمين ضد الزلازل”.


وتواصل السلطات التركية المضي في تنفيذ مشروع التحول الحضري الطموح الذي يتضمن استبدال المباني القديمة بأخرى جديدة، في المدن التركية خصوصًا إسطنبول، حيث تتوالى تحذيرات خبراء في شؤون الزلازل من إمكانية أن يضرب إسطنبول التي يقطنها نحو 16 مليون نسمة زلزالًا قد تبلغ قوته 7.5 درجات على مقياس ريختر بحسب ما نشرته وكالة نيو ترك بوست.


وذكر توركان أن عدد المباني التي تم بناؤها في عام 2000 وما قبله في اسطنبول بلغ 817 ألف و339 منزل.

وأضاف أن تطبيق التأمين الإلزامي ضد الزلازل قد بدأ في سبتمبر 2000 بعد زلزال مرمرة المدمر في عام 1999.


وبين أن عدد المساكن المؤمن عليها من الزلازل في البلاد تجاوز 50 في المائة خلال العشرين عامًا منذ بدء التنفيذ، “ومع ذلك، لا يوجد حتى الآن تأمين لقرابة النصف الآخر”. واصفًا ذلك بـ”الوضع المحزن”.


وقال: “في مدينة مثل إسطنبول، حيث يوجد احتمال وقوع زلزال وحيث نعيش مع واقع الزلزال، يمكننا التحدث عن معدل منازل منخفض جدًا للتأمين ضد الزلازل”.


وفي وقت سابق من شهر يوليو، قال وزير البيئة والتخطيط العمراني التركي، مراد قوروم، إن مدينة إسطنبول بحاجة عاجلة لتشييد 300 ألف وحدة سكنية مقاومة في تصميمها للهزات الأرضية العنيفة .

فيسبوك

Advertisement