Connect with us

عربي

“مبروك ربحت جائزة”.. حيلة شقيقين للنصب على الناس

Published

on

اعتقلت الأجهزة الأمنية المصرية، اليوم الخميس، مواطنين اثنين قاما بعلميات نصب واحتيال على عدد من المواطنين المصريين من خلال إيهامهم بأنهم حصلوا على جائزة مالية.

وبحسب ما ذكر موقع “اليوم السابع” المصري، فإن المحتالين كانوا يلجؤون لحيلة ذكية من أجل الحصول على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني، من خلال إيهام الضحايا بأنهم حصلوا على جوائز مالية.

وفي التفاصيل، فقد أقدم شقيقان بمحافظة المنيا، بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال قيامهما بالاتصال هاتفياً بالعديد من المواطنين مدعين بأنهما مندوبي إحدى شركات المحمول.

ويقوم المحتالان بإيهام هؤلاء الضحايا بأنهم فازوا بجوائز مالية مقدمة من تلك الشركات، ليتمكنوا من الحصول على بيانات حساباتهم البنكية وبطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، لإيداع قيمة تلك الجوائز فيها.

وبعد الحصول على تلك البيانات يقومون بإجراء عمليات شرائية على العديد من مواقع التسوق الإلكترونى وشحن أرصدة ومحافظ إلكترونية على موقع إحدى شركات المحمول.

وتم ضبط المحتالين، وبحوزة أحدهما هاتف محمول، بفحصه تبين أنه يحتوى على العديد من برامج الكمبيوتر التى تستخدم فى إخفاء الهوية أثناء ممارسة النصب، والعديد من المحادثات والرسائل بين المتهمين المذكورين وبعض ضحاياهم من عملاء البنوك تتضمن حصولهما على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى.