Connect with us

عربي

الملكة رانيا تحتفل بعيد ميلادها الخمسين.. إطلالة مميزة بالأبيض وتهاني خاصة

Published

on

احتفلت الملكة رانيا، عقيلة ملك الأردن، الملك عبدالله الثاني بن الحسين ببلوغها سن الخمسين في 31 أغسطس/آب 2020، إذ شاركت الملكة صورة لها رفقة عائلتها على حسابها الرسمي على موقع إنستغرام وهي ترتدي ثوباً أنيقاً باللون الأبيض، الذي صممه المصمم السعودي محمد آشي.

الملكة الأردنية قالت في تعليقها على الصورة بمناسبة احتفالها بعيد ميلادها الخمسين: “ما في أجمل من يوم بقضّيه وأحبابي وعائلتي بجانبي. وشكراً من كل قلبي على المعايدات والمحبة اللي غمرتوني فيها اليوم، فرحتوني كتير”.

بدوره احتفل ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله بعيد ميلاد والدته، وذلك من خلال منشور له عبر حسابه الرسمي على إنستغرام.

إذ وجّه الأمير الحسين بن عبدالله كلمات تهنئة لوالدته الملكة رانيا من خلال صورة حديثة تجمعهما، وكتب عليها معلقاً: “كلّ عام وأنتِ بخير يا أمّي، أدعو الله أن يبارك في عمرك وأنْ يحفظك من كلّ شرّ”.

كما نشر حساب الديوان الملكي الأردني تهنئة رسمية للملكة رانيا بمناسبة عيد ميلادها، وذلك من خلال منشور تضمن صورة للملكة رانيا برفقة زوجها الملك عبدالله، مرفقة بتعليق جاء فيه: “الديوان الملكي الهاشمي يهنئ صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله في عيد ميلادها الميمون، ويدعو الله عز وجل أن يمتعها بدوام الصحة والعافية”.

ملكة الأردن: يُشار إلى أن الملكة رانيا تزوجت من ملك الأردن وقت أن كان ولياً للعهد عام 1993، ثم أصبحت ملكة للأردن بعد عدة شهور من تتويج زوجها عام 1999، وكرست الكثير من الوقت للارتقاء بالتعليم من أجل مستقبل أفضل للأطفال.

لطالما اهتمت الملكة بالخدمات الاجتماعية والصحية من خلال التواصل المباشر مع جميع طبقات الشعب، حيث تقوم بزيارة كل المحافظات والإشراف بشكل شخصي على مشاريع الصحة وعلى الحالات الإنسانية.

كما تحرص الملكة رانيا على التواجد على مواقع التواصل الاجتماعي، مما جعل معهداً أمريكياً يصنف السياسيين الأكثر نشاطاً على “تويتر”، يمنح الملكة رانيا لقب المرأة “الأكثر تأثيراً في العالم”، ونظراً لحضورها الإعلامي العالمي القوي لقبتها مجلة “فوربس” الأمريكية بملكة الإعلام الاجتماعي في عام 2011.

أجمل الملكات: كما تعتبر الملكة رانيا من الشخصيات العالمية المؤثرة لدعمها لقضايا المرأة والطفل، كما تميزت الملكة بأناقتها وجمالها اللافت للأنظار، إذ تجمع الملكة بين الأناقة والاحتشام، حتى صنفت من أجمل سيدات العالم.

إذ تربعت الملكة رانيا على عرش الملكات الأجمل، فيما يخص النساء من العائلات الملكيات الموجودات حالياً على قيد الحياة، على خلفية قيام الدكتور جوليان دي سيلفا، وهو أحد أبرز أطباء وخبراء الجراحات التجميلية فى بريطانيا، بتحليل النسبة الذهبية لعدد كبير من نساء العائلات الملكية في العالم.

إذ جاءت الملكة الأردنية كأجمل النساء الملكيات عبر العصور بنسبة 88.8%، وحلت في المركز الأول فيما يخص أفراد الأسر الملكية على قيد الحياة، فيما احتلت أميرة موناكو الراحلة جريس كيلي المركز الثالث، وجاءت ميغان ماركل، دوقة ساسكس، في المركز الرابع بنسبة 87.4%، فيما حلت كيت ميدلتون دوقة كامبريدج في المركز الخامس، بنسبة 86.8%.

Continue Reading
Advertisement