Connect with us

عربي

100 عائلة في العراء، حريق يلتهم خيم اللاجئين السوريين شمال لبنان

Published

on

اندلع حريق داخل مخيم للاجئين السوريين في منطقة سهل عكار شمال لبنان، في استمرار للحرائق التي شهدتها مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان على مدى الأشهر الماضية.

وقالت الوكالة اللبنانية للإعلام، عبر موقعها الإلكتروني، مساء أمس الثلاثاء، 11 من آب، إن حريقاً اندلع في أحد مخيمات اللاجئين السوريين في محلة المقيطع – الرمول في منطقة سهل عكار.

وأضافت أن النيران أجهزت على 8 خيام بات شاغلوها المقدر عددهم بنحو 100 شخص في العراء، بعد أن أحرقت جميع مقتنياتهم.

وبحسب الوكالة، تدخل عناصر الدفاع المدني، وعملوا على إطفاء النيران قبل تمددها إلى الخيام الزراعية ذات الأغطية البلاستيكية القريبة من المخيم.

وعن أسباب اندلاع الحريق، قالت الوكالة إنه ناجم عن تسرب غاز من إحدى اسطوانات الغاز المنزلية.

وناشد المتضررون “مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين”، والمنظمات الشريكة للاهتمام بهم وإغاثتهم وتأمين أماكن سكن بديلة تأويهم، ومساعدتهم في بناء خيامهم مجدداً، وفقاً للوكالة.

وسجل لبنان على مدى الأشهر الماضية حرائق داخل مخيمات اللاجئين السوريين أسفر بعضها عن وقوع ضحايا.

وفي 18 من حزيران الماضي، أصيب 3 سوريين بحالات اختناق، إثر اندلع حريق في مخيم للاجئين السوريين، في محافظة عكار شمالي لبنان.

كما أجهز حريق في 15 من كانون الثاني الماضي، على 13 خيمة للاجئين السوريين داخل مخيم “خريبة الجندي – 014” في بلدة تل عباس الغربي في عكار أيضاً.

وبحسب المفوضية الأممية لشؤون الإنسان، يستضيف لبنان نحو مليون سوري، فيما تقول الحكومة اللبنانية أن أعدادهم تقارب المليون ونصف المليون لاجئ.

Continue Reading
Advertisement