Connect with us

عربي

الإمارات تفتح رحلاتها الجوية مع أكثر من 40 دولة بعد تصنيفها كأقل خطورة وفقا لانتشار كورونا.. وتضع شروطاً

Published

on

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة أنها ستسمح للمواطنين والمقيمين بالسفر إلى الدول التي تعتبرها منخفضة الخطورة في الإصابة بفيروس كورونا بدءاً من الثلاثاء 16 يونيو/حزيران 2020، رغم استمرار الارتفاع في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا.

شروط السفر: المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، سيف الظاهري، أكد للصحفيين، الأربعاء 17 يونيو/حزيران 2020، أنه يتوجب على الراغبين في السفر إجراء فحص كوفيد-19 (كورونا)، حيث لن يسمح لهم بالمغادرة إلا إذا كانت نتيجة الفحص سلبية، مع التعهد بالحجر الصحي عند العودة لمدة تصل إلى 14 يوماً، حسب ما أفادت به رويترز. 

أضاف الظاهري أن على المسافر التوجه إلى نقطة الإجراءات الصحية في المطار لفحص درجة الحرارة، حيث سيتم عزل الحالات التي تتجاوز درجة حرارتها 37.8 أو تظهر عليها أعراض تنفسية، مع التنويه بأنه في حال الاشتباه بإصابة أحد المسافرين سيتم منعه من السفر.

جهات السفر: أوضح أن الوجهات المسموح بالسفر إليها تم تحديدها بناءً على تصنيف اعتمد على منهجية متبعة في توزيع الدول وفق ثلاث فئات هي: دول منخفضة الخطورة، ودول متوسطة الخطورة، ودول عالية الخطورة. 

وقال إن السفر للدول متوسطة الخطورة سيقتصر على فئة محدودة في الحالات الطارئة ولقصد العلاج الصحي الضروري، أو زيارة صلة القرابة من الدرجة الأولى، أو للبعثات العسكرية والدبلوماسية والرسمية، أما الدول عالية الخطورة فلن يسمح بالسفر لها نهائياً.

وتشمل أهم الدول المصنفة ضمن قائمة الأقل خطورة، وتضم 42 دولة، البحرين، الأردن، اليونان، النرويج، تونس، السويد، الصين، قبرص، سنغافورة، وكوريا الجنوبية. 

فيما تضم قائمة الدول متوسطة الخطورة المغرب والكويت والدنمارك وبلجيكا وهولندا، وفرنسا وكندا، و7 دول أخرى.