Connect with us

عربي

وسط ذهول الناس.. رجل يوجه شتائم لبشار الأسد في سوق الهال بدمشق!

Published

on

شهد سوق الهال في حي شارع الثورة بالعاصمة دمشق، قيام رجل يبلغ من العمر 60 عاماً بتوجيه شتائم لبشار الأسد ونظامه، وذلك بعد صدمته من ارتفاع أسعار الخضار والفواكه، جراء هبوط سعر صرف الليرة السورية إلى أكثر من 3100 مقابل الدولار الواحد.

وأفاد موقع “صوت العاصمة” إن الرجل الستيني انفجر غضباً بعد مشاهدة سعر كيلو المشمش 2000 ليرة، في سوق شعبي كسوق الهال، مع امتناع البائع من إعطاء الرجل حقه في انتقاء الفاكهة كما يريد.

وأضاف أن الرجل ردد عبارات شتم فيها الأسد، منها “الله يلعن بشار الأسد، دمرنا ودمر البلد” قبل أن يرمي من يده الكيس ويخرج من السوق وهو يُردد عبارات ينتقد فيها نظام أسد، وسط حالة من الدهشة بدت واضحة على وجوه الناس.

وأوضح الموقع أنها ليست المرة الأولى التي يُشتم فيها الأسد ونظامه من قبل موالين، أو سكان يعيشون في مناطق سيطرته، فسبق وأن جرى ذلك عند محطة وقود القصور بعد تطبيق نظام البطاقة الذكية التي أثارت جدلاً واسعاً، نظراً للطريقة التي يُذل فيها السوري قبل الحصول على مخصصاته من الغاز والمحروقات وبعض أنواع الغذائيات.

وكانت عدة مناطق تخضع لسيطرة ميليشيا أسد في دمشق وريفها، ودرعا، والسويداء، شهدت تظاهرات نددت بالواقع الاقتصادي والمعيشي المتردي، ونادت بإسقاط نظام أسد.

يشار إلى أن الأسواق تشهد حالة من الركود، وفقدان الكثير من المواد الغذائية والتموينية والدواء مع إغلاق جزئي لمحال بيع الجملة ونصف الجملة، وامتناعهم عن البيع بسبب التذبذب الحاصل في سعر صرف الليرة السورية.

المصدر : أورينت