Connect with us

الجاليات العربية

برنامج لتعليم العرب اللغة التركية مجاناً (رابط التسجيل)

Published

on

أعلنت مؤسسة “رئاسة الأتراك في الخارج والمجتمعات ذوي القربى YTB” التركية، عن برنامج مجاني لدراسة اللغة التركية عبر الإنترنت لخمسة مستويات.

وأوضحت المؤسسة أنه سيتم تنفيذ “برنامج تعليم اللغة التركية عن بعد” من خلال برنامج لمدة 16 شهراً، بمعدل يومين في الأسبوع و5 ساعات يومياً.

ويوفر البرنامج خمس مستويات، وبعد نهاية كل مستوى يمنح كل من اجتاز الامتحانات النهائية شهادة رسمية من مركز “جامعة أنقرة يلدريم بيازيد”، في نهاية البرنامج.

كما يوفر البرنامج الحصول على اللوازم والكتب التعليمية والمعدات المختلفة مجاناً خلال فترة الدراسة، والاشتراك بامتحانات المستويات الخمسة مجاناً.

كما سيتضمن البرنامج ندوات ثقافية إضافية يمكن للطلاب حضورها، وسيتم إبلاغ مشاركة تقويم الندوات الثقافية للمرشحين الفائزين لاحقاً.

ويجب أن يتراوح عمر المتقدمين بين 17 و25 عاماً، وأن يكون قد تخرج من الثانوية أو ما يعادلها، ولديه الرغبة في تعلم اللغة التركية، وألا يكون قد اشترك سابقاً في برامج تعليم ودورات لغة تركية مقدمة من المؤسسات التركية.

كما لا يقبل طلبات الطلاب الذين يدرسون حالياً في تركيا، والذين حصلوا على الشهادة من المؤسسات التركية.

ويستمر التسجيل من 12 حتى 25 من شهر تشرين الثاني الحالي، ويجب إرسال طلبات مرفقة بصورة عن البطاقة الشخصية أو جواز السفر، والشهادة الثانوية، واستمارة تقديم موقعة شخصياً مع رسالة خطاب الدافع، إلى عنوان البريد الإلكتروني [email protected]، ولا تقبل الطلبات المقدمة عن طريق الشحن أو اليد.

للتسجيل اضغط هنا 

المصدر : تلفزيون سوريا