Connect with us

الجاليات العربية

كيف تسجل عنوانك في النفوس التركية؟

Published

on

تعرض عدد من المقيمين في تركيا، وبعض حمَلة بطاقات الحماية المؤقتة، التي تُمنح من قبل دائرة الهجرة التركية، للمنع من إجراء بعض المعاملات القانونية، بس عدم تحديث معلومات مكان السكن الخاص بهم.

ويحذف نظام البيانات في النفوس التركية معلومات العنوان، بعد فترة محددة من الزمن، ليقوم صاحب العلاقة بتحديث بياناته.

وفي حال عدم وجود معلومات العنوان في نظام البيانات، فإن حامل بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك)، أو وثيقة الإقامة أو الهوية التركية، لن يتمكن من إجراء المعاملات في المؤسسات الحكومية أو البنوك.

كيف أحدّث بيانات العنوان؟

يمكن أن تتم عملية تحديث البيانات عن طريق زيارة مديرية النفوس التابعة لمنطقة السكن، وطلب إدخال البيانات، أو التحقق من البيانات الموجودة في نظام بيانات المديرية.
وتوفر دائرة النفوس خدمة حجز موعد تحديث البيانات عن طريق الرقم 199.

موظف النفوس سيطلب من المراجع وثيقة رسمية تثبت عنوانه، ومن الممكن أن تكون إحدى الفواتير، بالإضافة إلى وثيقة إثبات الشخصية التي تحمل الرقم الوطني (.T.C).

إذا انتقل الشخص إلى السكن في عنوان جديد، وكان النظام يظهر وجود أشخاص آخرين في المنزل، قد يطلب الموظف استدعاء صاحب المنزل، أو أحد المسجلين داخل هذا العنوان، لتثبيت البيانات.

إقرأ المزيد : لحجز مواعيد جديدة وتغير عنوان السكن… دائرة النفوس التركية تطلق موقعاً إلكترونياً

وبعدها سيمنح الموظف ورقة توضح جميع القاطنين في العنوان، ويطلب من المراجع توقيعها، ثم يمنحه الجزء السفلي منها، لتثبيت عنوانه عند مختار منطقته، ويجب أن يقدم وثيقة العنوان الجديد إلى دائرة الهجرة.

كما يمكن الحصول على وثيقة عنوان السكن عن طريق موقع “الدولة الرقمية” (E-devlet).

ويمكن للمستخدم فتح حسابه الخاص في “E-devlet” ثم البحث عن “Yerleşim Yeri İkametgah“، وسينتقل الموقع تلقائيًا إلى صفحة مديرية النفوس “Nüfus Müdürlüğü”، ويضغط المستخدم “Devam et”، بعد قراءة شروط الاستخدام.

المصدر : عنب بلدي