Connect with us

الجاليات العربية

اجتماع هام مع إدارة الهجرة التركية لبحث ملفات السوريين باسطنبول

Published

on

اجتمعت إدارة منبر الجمعيات السورية بمدير دائرة الهجرة في مدينة اسطنبول رجب باتو وبحثت معه النقاط التي تهم الجالية السورية في المدينة.

وقال المنبر في بيان صحفي نشرته على صفحتها على “فيسبوك” إن اللقاء الذي جمع رئيس مجلس الإدارة عائشة الدبس ونائب الرئيس باسل هيلم ورئيس لجنة العلاقات التركية ومحمد أكتع و بدر الخطيب عضو لجنة العلاقات التركية.

وتركز الاجتماع حول كيفية تسريع العمل لحل المشاكل التي تعاني منها الجالية السوري في المدينة لتقليل المعاناة في الامور القانونية وغيرها  التي يعيشها السوريون .

وأشار إلى أن الاجتماع تركز على ملفات الإقامة الإنسانية وكآفة التفاصيل المتعلقة بها، إضافة إلى  قوائم البيانات  القديمة التي قام المنبر بتحديث معلوماتها خلال الفترة الماضية وارسالها لادارة الهجرة لتعمل على تلبية احتياجات أصحابها.

كما بحث الاجتماع رابط تحديث البيانات الخاص والمرسل من المنبر والمتعلق عمله بشعبة  ( كوم كابيه )، إضافة إلى الكملك المبطل وأهمية العمل عليه من قبل الجهات التركية المختصة وهو مطلب لكثير من السوريين.

وقالت إدارة المنبير إنها حرصت خلال الإجتماع على التأكيد على أهمية الإسراع بايجاد حلول عاجلة للمشاكل المتشعبة وشرحت الصعوبات التي يعاني منها كثير من السوريين منذ فترة طويلة والتي مردها لأسباب كثيرة منها  تأخر القرارات النافذة من الجهات التركية وصعوبة الحصول على المواعيد عبر الانترنيت او البوابات للمؤسسات الرسمية وطول الانتظار وغيرها من الأعباء والصعوبات التي ترد للمنبر من خلال الشكاوي الواردة والمستمرة .

وأشارت إلى أنها ستقوم خلال الفترة القادمة بمشاركة المعلومات التي تهم جميع السوريين في تركيا عبر سلسلة من الارشادات والتوجيهات التي ترد إليهم من الجهات التركية المعنية .