Connect with us

الجاليات العربية

“هجرة” اسطنبول تسهل الوصول إلى معلومات الإقامة عبر البريد الإلكتروني

Published

on

طورت المديرية العامة لإدارة الهجرة في ولاية اسطنبول التركية حلولًا للمعاملات المتعلقة بالإقامة للأجانب عبر الإنترنت، وللأسئلة المتداولة بكثرة.

وأحدثت الهجرة التركية هذه الخدمة، ضمن نطاق الإجراءات الجديدة، المطبقة بسبب فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، للمعاملات المتعلقة بالإقامة في اسطنبول، بحسب ما نشرته جمعية “اللاجئين” في تركيا، عبر صفحتها في “فيس بوك” اليوم، الثلاثاء 13 من تشرين الأول.

وصار بالإمكان الوصول إلى المعلومات التي يبحث الفرد عنها دون الخروج من المنزل، مثل الاستعلام عن تصريح الإقامة وأنواع التصاريح، والاستعلام أيضًا عن حالة طلب تصريح الإقامة، من خلال إرسال طلب إلى البريد الإلكتروني الذي أنشأته إدارة الهجرة لذلك [email protected].

ونشرت إدارة الهجرة، عبر موقعها الرسمي، إعلانًا مفاده أن الإجراءات المتعلقة بالإقامة أصبحت متاحة عبر الإنترنت، كالسؤال عن وضع طلب الإقامة، أو وثيقة مراجعة الإقامة، والسؤال عن رقم “باركود” الـ”PTT”، وتلقي تبليغات رفض أو إلغاء الإقامة.

وللاطلاع على المعلومات التي يرغب الشخص بمعرفتها، يجب إرسال السؤال مع معلومات جواز السفر والإقامة، بحسب إعلان إدارة الهجرة التركية، الذي ركز على استخدام رمز “HES”، وإلزامية الحصول عليه لأي إجراء.

إقرأ المزيد : تعرف على طريقة استخراج كود HES في تركيا

فيسبوك

Advertisement