Connect with us

الجاليات العربية

تسهيلات دائرة النفوس التركية لمواطنيها وللأجانب

Published

on

استطاعت دائرة النفوس التركية، في ظل استمرار وباء كورونا وآثاره الجانبية، من مواصلة عملها بشكل منظم مع اتخاذ جميع تدابير والإجراءات، وتسهيل المعاملات الإدارية اليومية والضرورية، سواء بالنسبة للمواطنين الأتراك أو الأجانب المقيمين في تركيا، خاصة أبناء الجالية العربية.

ويرجع سبب نجاح وعدم عرقلة نشاط الدائرة في ظل الجائحة التي عرقلت عمل الكثير من المؤسسات الإدارية عبر جميع أنحاء العالم، إلى الموقع الإلكتروني الذي أطلقته بشهر آيار/مايو الماضي، من أجل حجز موعد لتخليص المعاملات الإدارية.

إقرأ المزيد : الهجرة التركية تفرض شرطاً جديداً على السوريين والأجانب من أجل إتمام معاملاتهم

واستقبل الموقع منذ اطلاقه ملايين حجوزات المواعيد لتخليص المعاملات التالية:

الحصول على موعد تسجيل المواليد

تغيير عنوان السكن

طلب جواز السفر

استصدار هوية

استصدار رخصة قيادة

ويمكن الدخول إلى الموقع عبر الرابط التالي: 

https://randevu.nvi.gov.tr

وعند الدخول يتم تسجيل الموعد خلال إدخال الرقم الوطني وبيانات الهوية “الاسم، الكنية، تاريخ الميلاد، رقم الهاتف، مكان الإقامة”، مع كتابة إسم البلدية والولاية، وحجز الموعد المتاح، يمكن الدخول الى الموقع بعد الحصول على الموعد في أي وقت من أجل معرفة تفاصيل الموعد وذلك من خلال الدخول الى تبويب Başvuru Sorgula وإدخال البيانات المطلوبة كاملة ثم سيقوم الموقع بعرض تفاصيل الموعد بشكل كامل.

إقرأ المزيد : كيف تحصل على رقمك الضريبي في تركيا عن طريق الإنترنت

وجاءت خطوة إطلاق موقع إلكتروني من أجل تسهيل الخدمات الإدارية اليومية، في إطار إجراءات وتدابير مكافحة فيروس كورونا، التي اتخذتها الحكومة التركية، بهدف حماية المواطنين والمؤسسات والشركات من تداعياته الصحية على الاقتصاد.