Connect with us

الجاليات العربية

الهجرة التركية تتيح للسوريين إمكانية حجز موعد تقديم لـ “الجنسية الاستثنائية”، ما التفاصيل ؟

Published

on

أتاحت الإدارة العامة للهجرة التركية أمام اللاجئين السوريين إمكانية الحصول على موعد للتقديم على “الجنسية الاستثنائية” عبر الإنترنت.

وبحسب ما نشره موقع “الجسر ترك”، فقد أضافت الهجرة التركية إلى نظام حجز مواعيد تحديث بيانات هوية الحماية المؤقتة “كمليك” حقلاً جديداً بعنوان “سبب الموعد”.

إقرأ المزيد : رابط تجنيس السوريين في تركيا 2020

ويتضمن الحقل 6 خيارات هي: تسجيل عنوان السكن، ونقل قيود الـ “كمليك” إلى ولاية أخرى، والحصول على شهادة إثبات زواج، والعودة الطوعية، وتحديث البيانات الشخصية، والتقديم على الجنسية التركية الاستثنائية.

ولم يتضح بعد ما إذا كان خيار التقديم على الجنسية الاستثنائية مقتصراً على المرشحين للحصول عليها، أم أنه متاح أمام كافة السوريين الراغبين بتقديم طلباتهم.

يُشار إلى أن مديرية الهجرة التركية أجرت مؤخراً تحديثاً على موقع حجز المواعيد لتحديث بيانات الـ “كمليك”، بهدف التصدي لاحتكار السماسرة وتجنيب السوريين الحاجة إليهم.

إقرأ المزيد : رابط التقديم على الجنسية الاستثنائية للسوريين في تركيا (فيديو)

ومن المتوقع أن تصدر خلال الفترة المقبلة قرارات جديدة من شأنها منح تسهيلات حياتية للسوريين، خاصةً فيما يتعلق بتجديد الإقامة واشتراط صلاحية جواز السفر، بحسب ما أكدت مصادر في اللجنة السورية التركية المشتركة عقب اجتماعها مع الإدارة العامة للهجرة.