Connect with us

الجاليات العربية

بشرى سارّة للجالية العربية المقيمة في تركيا

Published

on

أعلن منتدى الجالية الجزائرية في تركيا، اليوم الأربعاء، عن مفاجأة سارّة للجزائريين وباقي الجاليات العربية، والمتعلق بإعادة فتح باب تجديد الاقامات السياحية.

وذكر المنتدى في بيان له عبر صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”، أنّ إدارة الهجرة بإسطنبول، وبعد اللقاء الأخير مع ممثلي المنتدى قد أوفت بوعدها، وأصدرت وثيقة رسمية تسمح بإعادة تجديد الاقامة السياحية للجاليات العربية في تركيا.

Image

ونشر المنتدى نسخة عن الوثيقة، والتي جاء فيها: “بعد التعليمات المنشورة من طرف مديرية إدارة الهجرة بخصوص التوقف عن تجديد الإقامات السياحية، ونظرا للظروف الخاصة بسبب وباء كورونا، ولأن أغلب أفراد الجاليات لم يتمكنوا من مغادرة تركيا بسبب إغلاق المطارات، مما جعلهم مقيمين بصفة غير شرعية وفقا للقانون التركي”.

وأوضحت الوثيقة، أنه تم رسميا تعليق “مرسوم عدم تجديد الإقامة السياحية قصيرة المدى إلى إشعار آخر”، مضيفة أنه “بالنسبة للأشخاص الذين سيقدمون طلب تجديد الإقامة السياحية، أو من انتهت إقامتهم، أو تأشيرتهم خلال فترة أقل من 10 أيام يمكنهم مراجعة مديريات الهجرة في مدن إقامتهم”.

وتابعت أنه “بالنسبة للأشخاص الذين تجاوزوا مهلة ال10 أيام، بعد تاريخ انتهاء إذن إقامتهم أو تأشيرتهم يمكنهم مراجعة مديريات الهجرة، مع عدم محاسبتهم بشرط عدم تجاوز المهلة المعلن عنها”.

وفي تصريحات خاصة لرئيس منتدى الجالية الجزائرية في تركيا، حذيفة جباري، أمس الثلاثاء، لوكالة “نيوترك بوست”، أكد على أنّ المدير العام لإدارة الهجرة بإسطنبول، رجب باتو، قد أعطاهم البشارة بشأن إعادة فتح باب التقديم على تجديد الاقامة السياحية بالنسبة للجزائريين وباقي الجاليات العربية، وذلك في إطار زيارة ممثلي المنتدى الجزائري إلى مكتب المدير، للتعريف بالمنتدى ونشاطاته وإطلاع باتو على مختلف المشاكل التي يعاني منها أبناء الجالية الجزائرية، لاسيما مشكل تجديد الاقامة السياحية.