Connect with us

الجاليات العربية

بنوك تركية تقدم تسهيلات جديدة للاجئين السوريين

Published

on

أعلنت بعض البنوك التركية منذ أيام تقديم تسهيلات جديدة للاجئين السوريين المستفيدين من برنامج صوي والحاملين لبطاقة المساعدات الخاصة بالهلال الأحمر.

يذكر أن برنامج صوي للمساعدات المالية انطلق قبل أربع سنوات، وتقدمه بعض الدول في الاتحاد الأوروبي ويتم بموجب البرنامج تقديم بطاقة للاجئ يحصل من خلالها على مساعدة مالية شهرية.

وتشهد الصرفات البنكية لبنك “الهالك” مع بداية كل شهر تزاحم للاجئين السوريون في تركيا الحاصلين على كرت الهلال الأحمر بهدف الحصول على المساعدة المقدمة عبر برنامج صوي الذي يشرف عليه الهلال الأحمر التركي.

وفي الأونة الأخيرة سمحت بعض البنوك التركية الأخرى للاجئين سحب النقود عبر آلاف آلات التصريف الخاصة بها في مختلف المدن التركية.

وكشفت بعض البنوك التركية أنها فتحت المجال أمام اللاجئين الحاصلين على كرت الهلال الأحمر إمكانية سحب نقودهم من صرافاتها الخاصة دون أية فوائد أو عمولات.

وبهذه الخطوة أصبحت خيارات اللاجئين السوريين المستفيدين من برنامج صوي كثيرة.

ومن البنوك التي فتحت المجال أمام السوريين أربع بنوك منها البنك الأول والأساسي وهو الهالك بانك ويتيح صراف البنك الآلي عمليات السحب باللغة العربية.

ويعتبر هذا البنك المفضل لدى كثير من اللاجئين بسبب عدم إتقانهم للغة التركية بعد

البنك الثاني وهو بنك الوقف كاتيليم وتختلف صرافات الوقف كاتيليم في خطوة واحدة عن مصرف الهالك بانك وهي أن صراف البنك سيعرض عبارة إضافية عند السحب وهي (banka tahsilat etmeyecektir) وتعني هذه الجملة السابقة بأن صراف البنك يخبرك بأنه لم يتقاضى أية رسوم على عملية السحب.

أما البنك الثالث وهو بنك الزراعات وأيضاً يوجد به ذات الخطوة الموجودة في بنك الوقف كاتيليم وهي عبارة عدم تحصيل الرسوم.

و البنك الرابع هو بنك الوقف التركي ويتميز الوقف أيضاً بأنه لا يقوم بأخذ أي رسوم أو عمولات على عملية السحب.

فيسبوك

Advertisement