Connect with us

الجاليات العربية

تسهيلات جديدة بشأن الإقامة السياحة وإذن العمل للسوريين

Published

on

قالت الحكومة التركية الأربعاء إنها ستعلن عن إجراءات جديدة بخصوص تجديد الإقامة السياحية للأشخاص السوريين الذين يمتلكون جوازات سفر منتهية الصلاحية دون الحاجة لتجديد جوازات سفرهم في قنصلية النظام.

وقال رئيس دائرة الهجرة سافاش أونلو خلال اجتماع مع اللجنة السورية المشتركة التابعة للائتلاف الوطني إنهم لا يرون أنه من المناسب أن يذهب السوريون في تركيا إلى قنصلية نظام الأسد، الذي هربوا منه أصلا لتجديد جوازات سفرهم لحصولهم على الإقامة السياحية.

وأضاف “أونلو” أن دائرة الهجرة ستتخذ إجراءات جدية بهذا الخصوص، مؤكداً أنهم بصدد طرح مجموعة إجراءات سيتم الإعلان عنها بعد عيد الأضحى، من بينها استخراج إذن العمل للسوريين في تركيا.


إقرأ المزيد : كيف أستخرج “إذن العمل” في تركيا ؟

ولفت إلى أن إدارة الهجرة تعمل على إطلاق نظام عمل جديد لأخذ المواعيد في الشعب المخصصة لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة، بحيث تصبح العملية أسهل، ولا يضطر اللاجئون السوريون إلى البحث عبر السماسرة أو الوسطاء، وذلك من خلال أخذ المواعيد عبر تطبيق خاص على الهاتف الجوال والحصول على رمز خاص للموعد.

وبخصوص طلب الجانب السوري في اللجنة معالجة قضية أذونات السفر وتنقل الإعلاميين، أكد أونلو أنهم سيقومون بدراسة موضوع حرية التنقل وخصوصاً العاملين في حقل الإعلام، ومنظمات المجتمع المدني.

بدورها، قالت مديرة الاتصال باللجنة إناس النجار لــ موقع تلفزيون سوريا إن اللجنة السورية التركية المشتركة عقدت اجتماعاً اليوم الأربعاء، في العاصمة التركية أنقرة ضمَّ كلاً من الأمين العام للائتلاف عبد الباسط عبد اللطيف وأعضاء اللجنة المشتركة مع المدير العام لإدارة الهجرة التركية سافاش أونلو.

وأضافت “النجار” أن المجتمعين بحثوا أوضاع السوريين في تركيا والمشكلات العامة التي تواجه معظمهم وكيفية العمل على حل تلك المشكلات وتحسين ظروف عملهم.

المصدر : تلفزيون سوريا

فيسبوك

Advertisement