Connect with us

فرص عمل في تركيا

بعد كورونا ليس كما قبله.. 5 مهارات تجعلك الموظف المطلوب في المستقبل

Published

on

تسبب فيروس كورونا المستجد فى ركود اقتصادي على مستوى العالم، ما جعل بعض أصحاب الشركات يلجؤون إلى خفض تكاليف العمالة، والاكتفاء ببعض الموظفين الذين يمتلكون مهارات مميزة، وقد يؤثر ذلك أيضاً فى المستقبل من حيث ضرورة توفر بعض المهارات كشروط للالتحاق بوظيفة جديدة، والتى نتعرف عليها فى التقرير التالي، وفقاً لما ذكره موقع “herworld”، ونقله موقع اليوم السابع المصري.

1- التفكير النقدي
يساعد امتلاك مهارات التفكير النقدي فى تحليل المواقف وإيجاد حلول عملية سريعة، وهذه ضمن المهارات الجديدة التي يحتاجها سوق العمل.

2- الدهاء التكنولوجي
ستطلب الشركات موظفين يمتلكون مهارات التقنية، حيث سيصبح الذكاء الاصطناعى والإنترنت، والواقع الافتراضي، والروبوتات، جزءًا من بعض الوظائف سواء كان مصنع أو مكتب محاماة، لذلك يجب على الموظف أن يكون على دراية بهذه المهارات المختلفة.

3- التكيف والمرونة
تواجه جميع الشركات التحدي المتمثل فى مواكبة السرعة الفائقة للتغيرات التكنولوجية وغيرها، ما يعني أن أصحاب العمل يحتاجون الموظفين الذين لديهم قدرة على التكيف وتعلم مهارات جديدة فى وقت قصير، حتى يستطيعون مواكبة التطور التكنولوجي.

4- الإبداع والابتكار
فى حين أن الإبداع هو القدرة على إنتاج أفكار جديدة وفريدة من نوعها، فإن الابتكار هو تنفيذ ذلك الإبداع – أى إدخال فكرة أو حل أو عملية أو منتج جديد، وهذا ما تبحث عنه دائماً الكثير من الشركات، عن الموظفين الذين لديهم قدرة على إبداع وابتكار أفكار جديدة تساعد على تطوير الشركة أو المؤسسة.

5- الذكاء العاطفي
تحتاج الشركات بعد الانتهاء من فيروس كورونا المستجد، موظفين يمتلكون الذكاء العاطفي، وهو القدرة على إدراك العواطف والتحكم فيها والتعبير عنها فى الوقت المناسب وكذلك التحكم فى عواطف الآخرين بالإضافة إلى المهارات السابق ذكرها.

فيسبوك

Advertisement