Connect with us

مقالات وتقارير

هل برنامج ” رامز مجنون رسمي ” حرام ! (فيديو)

Published

on

خاص تركيا اليوم

بعد أن انحرفت برامج الكاميرا الخفية عن أهدافها الترفيهية وتحولت إلى برامج تهدف إلى نشر الرعب بين الناس، ظهر برنامج مخصص لهذا النوع من المقالب العنيفة والذي يقوده الفنان المصري ” رامز جلال ” وتم إنشاء عدة مواسم له كان آخرها الذي حمل اسم ” رامز مجنون رسمي ” استخدم فيه الفنان رامز أشد أنواع التعذيب والإهانة بضيفه والسخرية منه ،

هل ما يفعله الفنان رامز جلال في برنامجه نهانا الله عز وجل ورسوله الكريم عنه ؟

في أحد الأيام كان الصحابة رضوان الله عليهم يسيرون مع النبي صلى الله عليه وسلم فاستراحوا في منطقة ما، فنام رجل منهم، قام بعضهم إلى حبل فأخذوه والمروه على جسده ففزع الرجل ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:( لا يحل لمسلم أن يروع أخاه المسلم)

قال الشوكاني: فيه دليل على أنه لا يجوز اربع المسلم، بما صورته صورة المزح.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من أشار إلى أخيه بجديدة فإن الملائكة ناعمه حتى يدعها، وإن كان أخاه لأبيه وأمه)
قال الإمام النووي: في الحديث تأكيد على حرمة المسلم، والنهي الشديد عن ترويعه، وتخويفه، والتعرض له بما قد يؤذيه، وقوله صلى الله عليه وسلم: ( وإن كان أخاه لأبيه وأمه) مبالغة في ايضاح عموم النهي في كل إنسان، سواء أكان هولا ولعبت أن لا؟ لأن ترويع المسلم حرام بكل حال.

أما عندما يقوم الفنان رامز جلال بوضع كاميرات المراقبة بدون اذن، فهو من باب التجسس الذي نهانا الله عنه، قال تعالى: ” ولا تجسسوا” فربما قد يفعل الضيف شيئا لا يرد أن يراه أحد، حتى وإن كان مقدم البرنامج.
وعندما يقوم الفنان رامز بالسخرية على الضيف والاستهزاء منه فقد نهانا عنه الله تعالى، قال تعالى: ” يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهم” قال ابن كثير: المراد من ذلك احتقارهم واستصغارهم والاستهزاء بهم وهذا حرام، ويعد من فعل المنافقين.
إن هذه البرامج تؤدي إلى تحريض الأطفال والشباب على العدوانية وتروج لثقافة التعذيب وعدم احترام الإنسان والحط من كرامته والتي ميزنا الله عز وجل بها، قال تعالى: “ولقد كرمنا بني آدم “

فيسبوك

Advertisement