Connect with us

أخبار تركيا اليوم

شهادة موظف وبيان راتب.. شروط المُلاك الجديدة لتأجير منازلهم في إسطنبول

Published

on

يطرح أصحاب منازل في مدينة إسطنبول عقاراتهم للإيجار بأسعار مرتفعة، بالإضافة لشروط جديدة بهدف ضمان مستحقاتهم من الإيجار، وتنوعت تلك الشروط من شهادة موظف إلى بيان راتب وصولاً إلى التصنيف الائتماني للمستأجرين الجدد.

وأدت زيادة أسعار الإيجارات في مدينة إسطنبول إلى صعوبة إيجاد منازل بأسعار مناسبة في المدينة، وبالإضافة إلى ذلك، تساهم الشروط الجديدة التي بدأ مُلاك المنازل وأصحاب المكاتب العقارية بطلبها ضمن إعلانات الإيجار في تفاقم هذه الصعوبات.

وتضمنت إعلانات المنازل المعروضة للإيجار في إسطنبول شروطاً من المستأجر الجديد مثل الحالة الاجتماعية والمهنة وبيان راتب والتصنيف الائتماني، بالإضافة إلى المطالبة بإيجار 6 أشهر مقدمة، وملبغ تأمين يساوي آجار شهرين أو ثلاثة، ما يضع الباحثين عن منازل في مواقف صعبة.

وبحسب وكالة “DHA” ورد في إعلان أحد البيوت في منطقة “باشاك شهير” بمدينة إسطنبول، أن صاحب المنزل طلب من الراغب في استئجار المنزل إبراز ورقة تظهر تصنيفه الائتماني، بينما طالب مالك آخر في منطقة “بشيكتاش” بدفع 4 أشهر مقدمة، وشهرين تأمين، وعائدات مقدمة سنة كاملة، وسند أمانة بقيمة 30 ألف ليرة تركية، ما يعادل 1600 دولار أمريكي.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement