Connect with us

أخر الأخبار

العصر الجديد في التسوق عبر الإنترنت في تركيا سيبدأ غدًا

Published

on

قامت وزارة التجارة بتغيير لائحة العقود عن بعد في التسوق عبر الإنترنت. وبناءً عليه ، تم رفع حق العودة غير المشروط للهواتف المحمولة والساعات الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المشتراة عبر الإنترنت.

وبحسب ما نشرت صحيفة هبرلار وترجمه موقع تركيا اليوم، نُشرت ” لائحة تعديل لائحة العقود عن بعد” التي أعدتها وزارة التجارة في الجريدة الرسمية.

وبحسب اللائحة المعدلة، فإنه عند استخدام حق الانسحاب ، تمت زيادة فترة إرجاع البضائع من عشرة أيام إلى أربعة عشر يومًا. بالإضافة إلى ذلك ، كان يهدف إلى زيادة المنافسة القطاعية ورفاهية المستهلك الكلية من خلال إمكانية التمييز بين تكاليف العائد ، والتي تؤخذ في الاعتبار عند تحديد سعر البيع النهائي كبند تكلفة مقنع ، على أساس المنتج والمستهلك ، والتخفيضات التي سيتم إجراؤها في أسعار المبيعات النهائية ، وفقًا لتوجيهات الاتحاد الأوروبي.

في حالة ممارسة حق السحب للمدفوعات التي تتم عن طريق البطاقة الائتمانية ، يجب على مصدري البطاقة إضافة المبلغ المحول إليهم إلى الحد القابل للاستخدام للبطاقة دفعة واحدة ، فيما يتعلق بالمبالغ المستردة الإجبارية للمستهلك في غضون كحد أقصى. أربعة عشر يومًا ، وبالتالي منع المستهلكين من الوصول إلى التمويل بسبب التخفيض غير العادل لحدود الائتمان الخاصة بهم في مشترياتهم بالتقسيط. تمت إزالة العقبة.

اقرأ المزيد: كيف يمكنني التسوق إلكترونيا في تركيا؟

بالنسبة لعدد محدود من المنتجات القياسية ، مما يمنع مخاطر الأمان القانوني والإداري للمالك الجديد للمنتج ، والذي يستخدم حق الانسحاب بعد الشراء بسبب إضفاء الطابع الشخصي عليه ، وخاصة استخدام المنتج كأداة للجريمة في سياق القانون الجنائي ، والاستخدام غير القانوني له خاضع لإعادة البيع ، تم إعفاء بعض مجموعات المنتجات من حق الانسحاب من خلال تحديد حدودها ، من أجل منع إهدار موارد البلد ، وهو الأكثر دولة مهمة ، ولمنع تأثيرها السلبي على الميزان التجاري الخارجي لكون معظمها مستورد.

مع التعديل الذي تم إجراؤه ، تم تنظيم دخول التعديلات المذكورة حيز التنفيذ في 1 يناير 2024 من أجل تحقيق التكامل الضروري في أنظمة معالجة البيانات مع مراجعة العقود التجارية بين البائعين / مقدمي الخدمات ، ومقدمي الخدمات الوسيطة وشركات الشحن. وإبلاغ المستهلكين بحقوقهم والتزاماتهم. من ناحية أخرى ، ستدخل أحكام اللائحة الجديدة ، باستثناء استخدام حق الانسحاب ، حيز التنفيذ في 1 أكتوبر 2022.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
أخبار تركيا اليوميومين ago

ممثل تركي يشتري مدرسته الإبتدائية ويهدمها والسبب! (صور)

أخبار تركيا اليوميومين ago

ارتدو الأقنعة… غبار الصحراء يصل تركيا وخبراء يحذرون

تركيا الآنيومين ago

“ألمانيا قاتلة”.. الرئيس الألماني يواجه احتجاجات خلال زيارته إسطنبول (فيديو)

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار ، سعر الدولار مقابل الليرة التركية ifc market
الاقتصاد التركي24 ساعة ago

خبراء أجانب يتوقعون: جاذبية الليرة التركية التركية ستزداد

أخر الأخباريوم واحد ago

“إحدى مدن حضارتنا العريقة”.. تغريدة أردوغان تشعل مواقع التواصل

أخبار تركيا اليوميومين ago

والي إسطنبول يقرر إغلاق ميدان تقسيم أمام احتفالات الأول من مايو

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

تحذير باللون الأصفر لـ 17 ولاية تركية من موجة غبار قادمة

صحة18 ساعة ago

تركيا تحتل المرتبة الأولى في أوروبا في السمنة، وطبيب يكشف السبب

أخبار تركيا اليوميومين ago

مواطن تركي يشعل النار في قبر شخص متوفى بسبب الديون

أخبار تركيا اليوم15 ساعة ago

رجل يفوز بنصف مليون دولار في اليانصيب والسبب لايصدق!