Connect with us

أخر الأخبار

تأجيل قرار عطلة الحلاقين وصالونات التجميل

Published

on

أعلنت وزارة التجارة عن تأجيل قرار إغلاق جميع الحلاقين ومصففي الشعر وصالونات التجميل ليوم واحد في الأسبوع إلى 1 يناير 2023.

وبحسب ما نشرت وسائل اعلام تركية وترجمه موقع تركيا اليوم، ألزمت وزارة التجارة إغلاق الحلاقين ومصففي الشعر وصالونات التجميل يومًا واحدًا في الأسبوع في الأشهر الأخيرة. وعليه ، سيبقى الحلاقون ومصففو الشعر وصالونات التجميل مغلقة ليوم واحد في الأسبوع ، على أن يحددها ولاة المقاطعات التي يتواجدون فيها. سيكون القرار المذكور ساري المفعول اعتبارًا من 1 أكتوبر 2022.

 

اقرأ المزيد: تصريح هام من وزير التعليم التركي حول برنامج العطلة 2022-2023

وأعلنت الوزارة في البيان الذي أصدرته اليوم ، تأجيل موعد التنفيذ. وفقًا لذلك ، سيتم تنفيذ القرار اعتبارًا من 1 يناير 2022.

مع القرار ، سيتم تحديد أيام الأسبوع التي سيتم فيها إغلاق الحلاقين ومصففي الشعر وصالونات التجميل من قبل حكام كل مقاطعة في إطار ديناميكياتهم الخاصة ، من خلال أخذ آراء المنظمات المهنية الممثلة للقطاع. ليس إلزامياً على الحلاقين ومصففي الشعر وصالونات التجميل أن يغلقوا في نفس اليوم ، ويمكن للحكام تحديد أيام الإغلاق المنفصلة لهذه المجموعات الثلاث.

أعلنت وزارة التجارة عن مبررات القرار بالبيانات التالية: “بالقرار الذي يعطي مشاركة متساوية وحق ممثلي القطاع وإدارات المحافظات في عملية صنع القرار ، وبالتالي يمكن وصفه بأنه تجسيد للثقافة”. للديمقراطية في الحياة التجارية ، يجب أن يعمل الحلاقون ومصففو الشعر والعاملون في صالونات التجميل مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. وبهذه الطريقة ، تهدف إلى المساهمة في حماية الصحة العقلية والبدنية ، وزيادة الحافز والأداء وجودة الخدمة ، و والأهم من ذلك ، تعزيز الروابط الأسرية والاجتماعية ، كما تم منع تكوين المنافسة غير العادلة والخسارة الاقتصادية للمؤسسات.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement