Connect with us

أخبار تركيا اليوم

وزير الصحة التركي يحذر من ارتفاع محتمل بالإصابات خلال أسابيع

Published

on

الازدحام في اسطنبول

تمر تركيا بأوقات أفضل فيما يتعلق بوباء فيروس كورونا حيث لم يعد يؤثر على عدد كبير من الناس. ومع ذلك، قال وزير الصحة فخر الدين قوجة للصحفيين إن البلاد قد تواجه تهديدًا آخر بسبب ارتفاع عدد الحالات في أوروبا.

ونقلت وسائل إعلام تركية اليوم الثلاثاء عن قوجة قوله للصحفيين، إن الطفرات في أوروبا “تؤثر عادة على تركيا في غضون ثلاثة إلى أربعة أسابيع”، وقال إنهم يتوقعون زيادة مماثلة.

وأضاف أن “الوباء لم ينته بعد، لكن الحقيقة أنه فقد خطورته. اكتسبنا المزيد من الخبرة في مكافحة الوباء في غضون عامين وفي الوقت نفسه أصبح أقل حدة”.

في وقت سابق من هذا الشهر، قال مسؤول في هيئة تنظيم الأدوية في الاتحاد الأوروبي إن جائحة كوفيد-19 لم تنته بعد، مما يناقض الرئيس الأمريكي جو بايدن، وأن حملة التطعيم المخطط لها في المنطقة خلال موسم البرد كانت أساسية لمكافحته.

وقال وزير الصحة التركي: “معدلات التطعيم ونجاح العلاج ساعدا في التخفيف من تأثير المرض، لكنه مستمر”.

وأضاف أن الجائحة “لها اتجاه متقلب وفي فترات معينة تميل الحالات إلى الزيادة”.

كانت حالات الإصابة بفيروس كورونا التي زادت على فترات زمنية معينة حتى نهاية يوليو من هذا العام في جميع أنحاء العالم في اتجاه تنازلي منذ بداية أغسطس.

وفي أحدث تقرير أسبوعي نشرته منظمة الصحة العالمية، تم الإعلان عن انخفاض عدد الحالات في جميع أنحاء العالم في الفترة من 5 إلى 11 سبتمبر بنسبة 28 ٪ مقارنة بالأسبوع السابق. في نفس الفترة، انخفض عدد الوفيات المرتبطة بالفيروس بنسبة 22٪.

 

وتوضح منظمة الصحة العالمية أن الانخفاض في الحالات العالمية يرجع إلى تقليل البلدان لقدراتها على الفحص والمراقبة، في حين يُعزى الانخفاض في الوفيات إلى حقيقة أن المتغيرات الجديدة للفيروس لها تأثير أقل فتكًا.

وقال قوجة إن تركيا “تعلمت التعايش مع كوفيد19 واستشهد بالتطعيم باعتباره “الإجراء الأكثر أهمية” الذي يمكن للجمهور اتخاذه.

وتابع: “من الضروري أن يحصل جميع مواطنينا المسنين على جرعات معززة. لا ينبغي أن يكون كوفيد-19 شيئًا نخاف منه بعد الآن، لكن يجب على الأشخاص المعرضين للخطر ألا يتجاهلوا الحصول على جرعات معززة”، في إشارة إلى كبار السن والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement