Connect with us

أخبار تركيا اليوم

الأرصاد الجوية تحذر من أمطار غزيرة وعواصف رعدية في هذه المدن التركية

Published

on

أطلقت الأرصاد الجوية التركية، الأربعاء، التحذير الأصفر من سقوط أمطار وعواصف رعدية في 17 مدينة تركية .

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أن الطقس سيكون غائمًا جزئيًا في الأجزاء الشمالية والوسطى والشرقية، شمال وغرب مرمرة، شرق البحر الأبيض المتوسط​​، جنوب وشرق الأناضول الوسطى، البحر الأسود، شرق الأناضول، بورصة، كانكيري، كيركالي، غازي عنتاب، كيليس، أديامان، سيرت، أنقرة، أنطاليا مع زخات أمطار محلية وعواصف رعدية .

 

وأضافت أن درجات الحرارة ستنخفض اعتبارًا من اليوم، إلى ما دون معدلها الموسمي في جميع أنحاء البلاد يتوقع إلى تنخفض إلى 15 مئوية نهاية الأسبوع .

وتابعت أنه يتوقع هبوب رياح في جنوب شرق الأناضول (فان، هكاري، شرناق، بينجول، بدليس، وحول موش والأجزاء الجنوبية من أرضروم وحول سيرت حيث تصل قوية (50-70 كم / ساعة) وعواصف قصيرة المدى محليًا (70-80 كم) ) من الجنوب / ساعة) .

 

وصدر تحذير من رمز “أصفر” لكل من أرتفين، وبينغول، وبيتليس، وأرضروم، وغيرسون، وغوموشهان، وهكاري، وموس، وأوردو، وريزي، وسامسون، وسيرت، وطرابزون، وفان، وبايبورت، وباتمان، وشرناق، حيث كان من المتوقع أن تهب رياح قوية في المدن المذكورة .

 

وأشارت أنه يتوقع سقوط أمطار غزيرة وعواصف رعدية قوية محليًا في منطقة شرق البحر الأسود وحول سامسون وأوردو وتوكات وسيواس وإرزينجان وتونجيلي .

 

وطالبت الأرصاد التركية المواطنين الحذر من حدوث ظروف معاكسة (فيضانات مفاجئة، فيضانات محلية، طُلب من البرق والرياح القوية وقت سقوط الأمطار واضطرابات حركة المرور وما إلى ذلك) .

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement